رئيس التحرير
عصام كامل

مصطفى يونس: أتمنى إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري

مصطفي يونس
مصطفي يونس
تمنى مصطفى يونس قائد النادى الأهلى السابق أن يتم إسناد مباراة القمة القادمة بين الأهلى والزمالك إلى طاقم تحكيم مصري.



وقال يونس في تصريحات خاصة " لفيتو" يجب إعطاء الثقة للتحكيم المصرى أكثر من ذلك، متابعا: "مصر تمتلك حكام على أعلى مستوى".


تصريحات مصطفى يونس


وأكد يونس أنه يؤيد قرار اتحاد الكرة بإسناد إدارة مباراة الأهلى  والزمالك الى طاقم تحكيم مصري وعلى الأندية أن تحترم رغبة الاتحاد المسؤول الأول والأخير عن المسابقة المحلية، كما يحدث في جميع دول العالم.



وأوضح يونس حول نتيجة مباراة القمة أن المباراة ليس لها حسابات على مدار التاريخ، لكن أرى أن الزمالك أفضل فنيا من الأهلي رغم تأهل الأخير إلى الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا وخروج الفريق الأبيض من منافسات نفس الدور.


وتابع إن الأهلى على مدار تاريخه قادر على تحقيق الفوز مهما كانت حالة الفريق الفنية والتي أتمنى أن تتحسن خلال الفترة المقبلة خاصة في البطولة الأفريقية.


من يواجه الأهلي في الدور ربع النهائي


وقال يونس إن الأهلى بطل أفريقيا والأكثر تتويجا بالبطولات الافريقيه داخل القارة السمراء، لذلك فهو جاهز لمواجهة أى فريق في الدور ربع النهائي سواء التقى مع الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة أو صن داونز الجنوب افريقي متصدر المجموعة الثانية أو الوداد المغربي متصدر المجموعة الثالثة.



وطالب يونس لاعبي الأهلى بالتحلي بروح القميص الأحمر الغائبة عن الفريق خلال الفترة الأخيرة، والتى تعد سر انتصارات القلعة الحمراء على مدار تاريخه.


موعد مباراة الاهلي والزمالك


ويلتقي الأهلي مع الزمالك مساء يوم الأحد المقبل على ملعب القاهرة الدولي فى القمة المؤجلة من منافسات الجوله الرابعه من بطوله الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.

بيان من الاتحاد المصري لكرة القدم حول حكام مباراة القمة


وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق على ثقته الكبيرة في التحكيم المصري وحكامه الذين يعدون الأفضل على مستوى القارة الأفريقية، وهو الأمر الذي يستند إليه الاتحاد المصري في إدارته لمسابقاته المحلية، مما يجعل الحكم المصري هو الخيار الأفضل لإدارة لقاء القمة المقبل ضمن مسابقة الدوري الممتاز.

وتابع أن الاتحاد المصري لكرة القدم على أنه رغم احترامه لرؤية عناصر المسابقة كافة، إلا أن التوقيت الحالي يعد الأنسب في العودة مرة إخرى لإسناد مهمة إدارة مباراة القمة إلى الحكام المصريين الذين يلقون دائما كل التقدير في المسابقات الأفريقية التي يتواجدون في مبارياتها ببطولاتها المختلفة بشكل دائم وإيجابي وبفاعلية.


ويأمل الاتحاد المصري أن يجد حكامه الأكفاء التشجيع الملائم من كل الأطراف لما في ذلك من ارتقاء باللعبة.


وشدد الاتحاد المصري لكرة القدم على هذه المعاني فإنه يضع نصب عينيه في الوقت نفسه مصالح أطراف المسابقة كافة ومصلحة المسابقة ذاتها ومدى تأثيرها على الكرة المصرية بشكل عام، وسعيًا نحو وضعها في مكانتها الملائمة على مستوى العالم وهي تحتفل هذا العام بمرور مائة سنة على انطلاقتها ، الأمر الذي يجعلها في مصاف متقدمة ومحط أنظار دول عديدة.


وتابع إن كل هذه المعاني الإيجابية تجعل الاتحاد المصري على ثقة بدعم كافة الأطراف على كل مستوياتها لهذا التوجه الذي آن الآوان للتمسك بها. 
الجريدة الرسمية