رئيس التحرير
عصام كامل

مانشستر سيتي.. أرقام قياسية تقرب جوارديولا من لقب تاريخي

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي
اقترب مانشستر سيتي بشكل كبير من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم بعدما ابتعد بصدارة الترتيب بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه.


وحقق السيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا الفوز بالأمس على فريق وولفرهامبتون بأربعة أهداف لهدف ليواصل تصدره لجدول الدوري برصيد 65 نقطة.

أرقام قياسية

بعد مباراة، الأمس، مانشستر سيتي لم يخسر في آخر 28 مباراة، هذه اطول سلسلة عدم خساره للنادي طوال تاريخه معادلا رقمهم التاريخي السابق المسجل في عام 2017.



وأيضا حافظ السيتي على نظافة شباكه هذا الموسم في 15 مباراة، من أصل 26 وهو أكثر فرق الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، وثاني أكثر فريق بالدوريات الخمس الكبرى بعد باريس سان جيرمان، أقل بمباراتين فقط من الموسم الماضي كاملاً في 17 مباراة.

وفاز مانشستر سيتي بآخر 20 مباراة بجميع البطولات، محرزا 51 هدفا ومستقبلا 7 فقط في هذه الفترة وهو أحد 3 أندية فقط من الدوريات الأوروبيّة الـ5 الكبرى، يحرز 20 فوزًا متتاليًا أو أكثر، بعد بايرن ميونخ (23 في 2020) وريال مدريد (22 في 2014).

جوارديولا يتحدث عن اللقب

علق بيب جوارديولا عن اقتراب فريقه من حسم اللقب: البطل هو ليفربول لا نحن، لتجريده اللقب لا يزال يتعين علينا الفوز بثماني أو تسع أو عشر مباريات وهذا عدد كبير، هناك فرق رائعة تكافح من أجل الفوز. بداية الموسم لم نتمكن من الفوز بثلاث مباريات متتالية في الشهرين الأولين".

وأضاف جوارديولا "نعرف بعضنا البعض جيداً واللاعبون يعرفون مدى إلحاحي" مشيراً إلى أن الألفة أكثر من الخوف هي التي تقود إلى مسيرة استثنائية.

وختم حديثه "لقد قضينا ثلاثة أيام مشمسة في مانشستر، لكننا لا نسترخي ثانية واحدة، مباراة الذئاب صعبة بشكل لا يصدق، وبعد ذلك لدينا مباراة صعبة يوم الأحد المقبل ضد يونايتد. رأينا ضد تشيلسي مدى قوتهم . لا يزال هناك الكثير من الأشياء الرائعة للعب من أجلها". 

مباراة ولفرهامبتون

فاز فريق مانشستر سيتي على ضيفه وولفرهامبتون بنتيجة 4-1 في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد مساء أمس الثلاثاء، ضمن لقاءات الجولة رقم 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل رباعية مانشستر سيتي لياندير ديندونكير بالخطأ في مرماه (15) وجابريل جيسوس (80- 90) ورياض محرز (90)، بينما سجل هدف وولفرهامبتون الوحيد كونور كوادي (61).

ترتيب الفريقين

وعزز مانشستر سيتي من صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 34 نقطة في المركز الـ12.
الجريدة الرسمية