رئيس التحرير
عصام كامل

كأس العالم للأندية | أرقام بايرن ميونخ بالموسم الحالي قبل مواجهة الأهلي

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ
يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في الثامنة من مساء اليوم المباراة المرتقبة أمام بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، في نصف نهائي كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™.


المتابع لنتائج بايرن ميونيخ عن كثب في الموسم الحالي يجد أنه وبرغم التفوق الواضح للفريق إلا أن نتائجه شهدت تذبذبا ملحوظاً في العديد من المباريات فالعملاق البافاري خسر في المرحلة الثانية من الدوري الألماني هذا الموسم أمام هوفنهايم (1-4) وفاز بصعوبة في المرحلة الثالثة على هيرتا برلين (4-3) كما تعادل مع فيردر بريمن في الأسبوع الثامن (1-1) وتعادل مع أتلتيكو مدريد في الجولة الخامسة من المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا (1-1) قبل أن يتعادل مع لايبزيغ في الدوري (3-3).

ووفقا لتقرير نشره موقع " بي ان سبورت " تعادل العملاق البافاري أيضاً مع ينيون برلين (1-1) وفي أسبوع واحد خسر من بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري قبل أن يودع كأس ألمانيا من ثاني أدواره، على يد هولشتاين كيل من الدرجة الثانية بعد الخسارة أمامه بركلات الترجيح (6-5) عقب التعادل معه في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).





وبايرن ميونيخ هذا الموسم أيضاً هو الذي اكتسح شالكه (8-0) وأتلتيكو مدريد (4-0) وآينتراخت فرانكفورت (5-0) وريد بول سالزبورغ في دوري الأبطال (6-2) ثم ثأر من هوفنهايم بالتغلب عليه في نهاية الشهر الماضي (4-1).

هداف البايرن في الدوري هو روبرت ليفاندوفسكي برصيد 24 هدفاً متقدماً بفارق 8 أهداف كاملة أمام البرتغالي أندريه سيلفا مهاجم آينتراخت فرانكفورت، علماً بأن هدافي الفريق الآخرين هم توماس مولر (10 أهداف) وسيرج غنابري (5 أهداف) ولوريه سانيه (4 أهداف) وأخيراً كينغسلي كومان (3 أهداف).

مثل البايرن في الموسم الحالي في الدوري 25 لاعباً وأكثرهم تصويباً على المرمى هو ليفاندوفسكي الذي أحرز أهدافه الـ24 من 81 تسديدة على المرمى.

ولا تكمن القوة الكبرى في الفريق الألماني فقط في غزارة أهدافه بل في مجابهة فريق يمتلك العديد من صناع الألعاب وأصحاب التمريرات الحاسمة بشكل مذهل فهذا الموسم في الدوري أهدى جوشوا كيميتش 10 تمريرات حاسمة متساوياً مع توماس مولر فيما جاء كومان في المركز الثاني بـ9 تمريرات، أي أن كل جبهة سيواجهها لاعبو الأهلي في أرض الملعب تمتاز بتواجد لاعب مهاري قادر على صناعة الأهداف.
الجريدة الرسمية