رئيس التحرير
عصام كامل

قبل موقعة السبت.. تعرف على آخر هدف أحرزه الأهلي في صن دوانز بجنوب أفريقيا

الأهلي وصن دوانز
الأهلي وصن دوانز

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على فريق ماميلودى صن داونز الجنوب افريقي بإياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا في مباراة سوف يحتضنها ملعب لوكاس موريبى معقل فريق صن داونز عصر يوم السبت المقبل.


آخر هدف أحرزه الأهلي في شباك بطل جنوب أفريقيا على ملعبه




ويعود آخر هدف أحرزه الأهلي في شباك صن داونز على ملعبه الى مباراة إياب الدور ربع النهائي في الموسم الماضي الهدف الذي سجله على معلول ظهير ايسر الفريق الأحمر في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.


3 تعادلات وخسارة واحدة للأهلي أمام صن داونز في جنوب أفريقيا



والتقي الأهلي مع صن دوانز اربع مرات بجنوب افريقيا قبل مواجهة السبت القادم وهم كالتالي:


صن دوانز 1-1 الأهلي: ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001.


صن دوانز 2-2 الأهلي: ذهاب دور ال 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 


صن دوانز 5-1 الأهلي: ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019


صن دوانز 1-1 الأهلي: ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2020


9 مباريات جمعت الأهلي وصن داونز


اجماليا تقابل الأهلي مع صن دوانز في 9 مباريات فاز الأهلي في خمس مباريات وتعادل الفريقين في ثلاث مباريات وفاز بطل جنوب افريقيا في مباراة واحده فقط.


خالد بيبو الهداف التاريخي لمباريات الأهلي وصن داونز



الجدير بالذكر أن خالد بيبو هو الهداف التاريخي لمباريات الأهلي وفريق صن داونز الجنوب افريقي برصيد 3 اهداف .


المران الأول للأهلي في جنوب افريقيا


من ناحيه أخرى غادرت حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من فندق الإقامة في مدينة بريتوريا إلى ملعب التدريب من أجل خوض المران الأول استعدادًا لمواجهة صن داونز بإياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها السبت المقبل في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة.

ووصلت بعثة المارد الأحمر، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، إلى جنوب أفريقيا بعد رحلة استغرقت ما يقرب من ١٢ساعة تخللها ترانزيت في مطار أسوان؛ للتزود بالوقود ثم استقلال حافلة من مطار جوهانسبرج إلى فندق الإقامة في مدينة بريتوريا.

وفضل الجهاز الفني للأهلي السفر إلى جنوب إفريقيا قبل موعد المبارة بـ5 أيام من أجل تعود لاعبيه على الأجواء في بريتوريا التي تستضيف المباراة، لاسيما أن المباراة ستقام في أجواء حارة لأنها ستلعب في الثالثة عصرا، لذا يرغب الجهاز الفني في أن يعتاد الفريق الأحمر على التدرب في هذه الأجواء ليكون اللاعبين على أتم استعداد للتعامل مع هذه الظروف الصعبة.

وجاءت قائمة الأهلي كالتالي: محمد الشناوي وعلي لطفي وحمزة علاء ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمود متولي وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني وأحمد رمضان بيكهام وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج وأكرم توفيق وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان ومحمود كهربا وجونيور أجايي وصلاح محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا.

وكان الأهلي قد حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت مساء السبت الماضي على استاد «الأهلي we السلام».
الجريدة الرسمية