رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مواجهة نهضة بركان.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي بالسوبر الأفريقي

الأهلي أمام وفاق
الأهلي أمام وفاق سطيف
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة قوية أمام فريق نهضة بركان المغربي في نهائي كأس السوبر الأفريقي، في مباراة سوف تقام على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة في تمام الساعة السادسة من مساء غد الجمعة.

 
9 مباريات للأهلي في السوبر الأفريقي


تعد مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي هي المباراة رقم 9 للمارد الأحمر في بطولة السوبر الأفريقي، حيث خاض 8 مباريات قبل ذلك، فاز في ست مباريات وخسر في مباراتين، وأحرز لاعبو الأهلي 12 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف.

السوبر الأفريقي الأول للأهلي أمام الزمالك


خسر الأهلي فى أولى مشاركاته ببطولة كأس السوبر الأفريقي بهدف نظيف، وذلك في عام 1994 عندما التقى مع فريقه التقليدي الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الجنوب أفريقية "جوهانسبرج".

السوبر الأفريقي الثاني للأهلي أمام  كايزر تشفيز


وكان ثاني مشاركات الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي في عام 2001 عندما فاز برباعية مقابل هدف على فريق كايزر تشفيز الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

السوبر الأفريقي الثالث للأهلي أمام الجيش الملكي


وكان ثالث مشاركات الأهلي في السوبر الأفريقي في عام 2006 عندما فاز على فريق الجيش الملكي المغربي بنتيجة 2/4 عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

السوبر الأفريقي الرابع للأهلي أمام النجم الساحلي


وشارك الأهلي في بطولة السوبر الأفريقي للمرة الرابعة أمام فريق النجم الساحلي التونسي عام 2007، وفاز على بطل تونس بنتيجة 6/7 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبى بدون أهداف في المباراة التي أقيمت بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا".

السوبر الأفريقي الخامس للأهلى أمام الصفاقسي التونسي


وفاز الأهلي على فريق الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف في خامس مشاركته ببطولة السوبر الأفريقي في عام 2009 بالمباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

السوبر الأفريقي السادس للأهلى أمام ليوبار الكونغولي


ونجح الأهلي في الفوز على فريق ليوبار الكونغولي بهدفين مقابل هدف في سادس مشاركاته ببطولة السوبر الأفريقي عام 2013 في لقاء أقيم على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

السوبر الأفريقي السابع للأهلى أمام الصفاقسي التونسي


وحقق الأهلى الفوز على فريق الصفاقسي التونسي بنتيجة 2/3 فى سابع مشاركاته ببطولة السوبر الأفريقي عام 2014 بالمباراة التى أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

السوبر الأفريقي الثامن للأهلي أمام وفاق سطيف الجزائري


وخسر الأهلي في ثامن مشاركاته ببطولة السوبر الأفريقي والأخيرة أمام فريق وفاق سطيف الجزائري عام 2015 بركلات الترجيح بنتيجة 5/6 بركلات الترجيح، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بالجزائر.

يذكر أن الأهلى تتويجات الأهلى الستة ببطولة السوبر الأفريقي كانت عندما كان بطلا للدوري أبطال أفريقيا، وخسر مرتين بواقع مرة بطلا لكأس الكؤوس الأفريقية، ومرة أخرى عندما كان بطلا لكأس الكونفدرالية الأفريقية.
الجريدة الرسمية