رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مباراة الغد.. تعرف على أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الأهلي والمصري

الأهلى أمام المصرى
الأهلى أمام المصرى
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق المصري البورسعيدي في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء الغد الثلاثاء على ملعب الإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة الخامسة عشر من بطوله الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.



119 مباراة جمعت الأهلي والمصري



وتحمل مواجهة غدا بين الأهلي والمصري البورسعيدي المواجهة رقم 120 فى تاريخ مواجهات الفريقين و التقى الفريقان فى 119 مباراة سابقة حيث حقق الأهلي الفوز فى 66 مباراة، وتعادل الفريقين في 34 مباراة وفاز المصري فى 19 مباراة.


168 هدفا للأهلي مقابل 88 للمصري


نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المصري في  168 مرة بينما سجل لاعبي المصري 88 هدف في شباك الأهلي .

ونجح الأهلي فى الخروج بشباكه نظيفة أمام المصري فى 57 مباراة بينما تمكن المصري من الخروج بشباكه نظيفة أمام الأهلي فى 25 مباراة.


أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي والمصري


وكان أكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين  من نصيب الأهلي، عندما فاز بنتيجة 4- صفر، وهو ما حدث فى مناسبتين، الأولى فى موسم 1978- 1979، وسجل رباعية الأهلي حينها فتحي مبروك، ومختار مختار، ومحمود الخطيب، وشريف عبد المنعم، والثانية فى موسم 1998- 1999، وسجل رباعية الأهلي حينها علاء إبراهيم هدفين، وحسام حسن هدفين.


الأهلي يفوز على المصري في مبارتي الموسم الماضي



نجح الفريق الأحمر فى تحقيق الفوز على الأخضر البورسعيدي في مباراتي الدور الأول والثاني من منافسات الموسم الماضي ببطولة الدوري الممتاز حيث فاز في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة أحرزها على معلول وجونيور اجايى ومحمود كهربا فى المباراة التي أقيمت على استاد المكس بمدينه الإسكندرية ثم فاز في المباراة الثانية بهدفين دون رد من توقيع اللاعب السنغالي اليو بادجى وحمدي فتحي فى اللقاء الذي احتضنه ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.


آخر فوز  للمصري على الأهلي


ويرجع آخر انتصار للأخضر البورسعيدي على حساب الشياطين الحمر الى شهر يونيو من العام 2016 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية في الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم 2015-2016 وفاز الفريق الساحلي بنتيجة 2/3 حيث أحرز ثلاثية المصرية كلا من موسي داو وأحمد كابوريا و محمد مسعد بينما سجل ثنائية الأهلي رمضان صبحى وحسام غالي.


موقف الأهلي والمصري في جدول ترتيب الدوري


ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام برصيد 33 نقطه جمعها من خوض 14 مباراة فاز في عشر مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر فى مباراة واحده فقط بينما يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز الرابع برصيد 29 نقطه جمعها من خوضه 18 مباراة فاز في 7 مباريات وتعادل في 8 وتلقي الخسارة في ثلاث مباريات.
الجريدة الرسمية