رئيس التحرير
عصام كامل

قبل القمة 122.. تعرف على نتيجة أول لقاء بين الأهلي والزمالك في كل بطولة

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
تتجه الأنظار إلى ستاد القاهرة في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين، لمتابعة لقاء القمة رقم 122 بين الأهلي والزمالك ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم للموسم الحالى 2020-2021.


أول لقاء قمة في التاريخ
وكان أول مباراة جمعتهما في التاريخ كانت يوم 9 فبراير عام 1917 وكانت ودية جمعت "فريق حجازي" الذي كان يمثل الأهلي وقتها وانتهت بفوز "فريق حجازي" بهدف.

أول مباراة في دوري منطقة القاهرة
في أكتوبر عام 1926 لعب الأهلي والزمالك أول مباراة لهما في بطولة دوري منطقة القاهرة، وفاز الأهلي وقتها بنتيجة 3/0.

أول مباراة في كأس السلطان
التقى قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في أول لقاء جمع بينهما في نصف نهائي بطولة كأس السلطان في 17 مارس عام 1924 وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أول مباراة رسمية بين الأهلي والزمالك في الدوري
في العاشر من ديسمبر عام 1948 كان أول لقاء يجمع بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

سجل أهداف الأهلي أحمد مكاوي وسعد عثمان، بينما أحرز للزمالك عبدالكريم صقر وسعد رستم.

أول لقاء في كأس مصر
التقى الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لأول مرة في 20 أبريل عام 1928 وفاز الأحمر بهدف نظيف احرزه ممدوح مختار صقر.

أول مباراة في أفريقيا
في  25 ديسمبر عام 2005 جمعت أول مباراة في أفريقيا الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وحقق الأهلي الفوز بنتيجة 2/1، احرز أهداف الأهلي عماد متعب ومحمد بركات، وسجل هدف الزمالك حازم إمام.

موقف الفريقين فى بطولة الدوري
يحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدورى الممتاز برصيد 44 نقطة جمعها من خوض 20 مباراة فاز فى 13 وتعادل فى 5 وخسر فى مباراتين بينما يحتل الأهلى المركز الثانى برصيد 40 نقطة جمعها من خوض 18 مباراة فاز فى 12 مباراة وتعادل فى أربع مباريات وخسر فى مباراتين.
الجريدة الرسمية
عاجل