رئيس التحرير
عصام كامل

زى النهارده.. الأهلى يتخطى أول محطة فى الفوز بكأس الكؤوس الإفريقية

لاعبي الأهلى يحتفلون
لاعبي الأهلى يحتفلون بلقب كأس الكؤوس الإفريقية
زى النهارده فى السابع والعشرين من شهر مارس من العام 1993 نجح النادى الأهلى في الفوز على فريق بامبا موانزا التنزاني فى المباراة التى جمعت الفريقين في إياب دور ال 32 من بطولة كأس الكؤوس الإفريقية ليتخطى أول مرحلة فى مشوار الفوز بآخر بطولة له بكأس الكؤوس الإفريقية الذى توج بلقبها للمرة الرابعة في تاريخه.


الأهلى يتخطى بطل تنزانيا

تعادل الأهلى يوم 27 مارس عام 1993 مع فريق بامبا موانزا  التنزاني بنتيجة 0/0 في مباراة العودة بدور ال32  لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية التي أقيمت بمدينة دار السلام تحت إدارة الحكم الأوغندي ديفيد روبرت ليتأهل الأهلي لدور ال16 بفضل تفوقه في مباراة الذهاب بالقاهرة بخمسة أهداف نظيفة .

مثل الأهلى فى المباراة



أحمد شوبير وإبراهيم حسن وهادي خشبة وتامر حفني ومحمد سعد ومحمد يوسف وأحمد فهمي " مشير حنفي " وأسامة عرابي وطارق خليل " محمد رمضان وليد صلاح الدين وحسام حسن.

الأهلى بطل كاس الكؤوس الإفريقية عام 1993

نجح النادى الأهلى فى الفوز ببطولة كأس الكؤوس الأفريقية عقب تغلبه على فريق أفريكا سبور الإيفواري بمجموع المباراتين بهدف دون سجله عادل عبد الرحمن مدافع الفريق الأحمر والمنتخب الوطني السابق ليتوج الشياطين الحمر بلقب كأس الكؤوس الإفريقية للمرة الرابعة والأخيرة فى تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي بطل كأس الكؤوس ثلاث مرات متتالية

وحصد النادى الأهلى بطولة كأس الكؤوس الإفريقية ثلاث مرات متتالية قبل ذلك في أعوام 1984و1985و1986 ليكون عام 1993 الفوز الرابع والأخير للقلعة الحمراء ببطولة كأس الكؤوس الإفريقية.

الخسارة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي

خاض الفريق الأحمر مباراة السوبر الإفريقي بصفته بطل كأس الكؤوس الإفريقية أمام غريمه التقليدي الزمالك بطل دوري ابطال افريقيا في المباراة التي أقيمت في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا عام 1994 وفاز بها الفريق الأبيض بفضل هدف أيمن منصور الشهير ليكون الزمالك أول فريق مصرى بفوز ببطولة السوبر الأفريقي.

الأهلى بطل افريقيا في الموسم الماضي

الجدير بالذكر أن النادى الأهلى توج بلقب دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي عقب تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي فى نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020 ليتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.

الجريدة الرسمية