رئيس التحرير
عصام كامل

ريان يسير على نهج محمد شريف

أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان
يسير أحمد ياسر ريان مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المعار إلى سيراميكا كليوباترا حتى نهاية الموسم الجاري بنفس خطوات محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر خلال فترة إعارته مع نادى إنبي في الموسم الماضي.



ريان يتألق على طريقة شريف


تألق أحمد ياسر ريان بشكل لافت للنظر منذ خروجه من النادى الأهلى على سبيل الإعارة إلى نادي سيراميكا كليوباترا حتى نهاية الموسم الجاري واستطاع أحرز 6 أهداف فى بطولة الدوري الممتاز جعلته يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري خلف حسام حسن لاعب سموحة صاحب الصدارة برصيد 8 اهداف.


وتألق ريان يعيد إلى الأذهان تجربة محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر عندما لعب في صفوف فريق انبي معارا في الموسم الماضي واستطاع أن يسجل 14 هدفا مع الفريق البترولى جعلته يحتل المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي الدوري الممتاز خلف عبد الله السعيد الذى فاز بلقب الهداف برصيد 17 هدف ويعود مجددا إلى القلعة الحمراء مع مطلع الموسم الحالى.

الأهلى الأقوى هجوميا بالتساوى مع الزمالك


ويعتبر خط هجوم الأهلى أقوى خط هجوم فى الدورى الممتاز برصيد 23 هدف بالتساوى مع الزمالك صاحب نفس عدد الأهداف 23 مع الأخذ في الاعتبار أن الفريق الأبيض لعب 14 مباراة في حين خاض الأحمر 11 مباراة فقط.


12 لاعبا أحرزوا أهداف الأهلى



تمكن 12 لاعبا من إحراز أهداف الأهلى الـ23 فى بطولة الدوري الممتاز وهم كالتالي:


1- محمود كهربا 4 أهداف


2- محمد شريف 4 أهداف


3- وليد سليمان 3 أهداف


4- على معلول  2 هدفين


5- حسين الشحات الشحات 2 هدفين


6-  جونيور اجايى 2 هدفين


7- اكرم توفيق 1 هدف


8- محمد مجدى افشه 1 هدف


9- بدر بانون 1 هدف


10-عمرو السوليه 1 هدف


11-  طاهر محمد طاهر 1 هدف


12-  صلاح محسن 1 هدف

يذكر أن خط دفاع الفريق الأحمر أقوى خط دفاع فى بطولة الدوري الممتاز حتى الآن بعدما دخل مرماه خمسة أهداف فقط.



ترتيب الأهلى فى الدورى


ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة جمعها من خوض 11 مباراة حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات آخرين، بينما يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري العام برصيد 33 نقطة بعدما خاض 14 مباراة فاز في عشرة مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة وحيدة كانت أمام فريق غزل المحلة بهدفين مقابل هدف.
الجريدة الرسمية