رئيس التحرير
عصام كامل

رسميا.. إلغاء نسختي كأس العالم للشباب والناشئين

منتخب الشباب
منتخب الشباب
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلغاء نسختي كأس العالم تحت 20 عامًا و17 عامًا المقبلة، بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت مختلف بلدان العالم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس: "نتيجة لوباء كوفيد-19، قرر مكتب مجلس فيفا إلغاء نسختي 2021 من كأس العالم تحت 20 سنة للرجال وكأس العالم تحت 17 سنة واختيار إندونيسيا وبيرو على التوالي، الذين كان من المقرر أن يستضيفا البطولات عام 2021، كمضيفين لنسخ 2023."

وأكد الفيفا في بيانه: "أصبح من الواضح أن الوضع العالمي قد فشل في التأقلم إلى المستوى الكافي لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة كلتا البطولتين، بما في ذلك جدوى مسارات التأهيل ذات الصلة."

وخرج منتخب مصر تحت 20 عامًا من تصفيات شمال افريقيا المؤهلة لبطولة افريقيا والتي استضافتها تونس بسبب إصابات فيروس كورونا التي ضربت الفريق ولم يتمكن من دخول المباريات بعدد كاف من اللاعبين.

ويجري منتخب الشباب، اليوم الخميس، مسحة للكشف عن فيروس كورونا للاطمئنان على الحالة الصحية للاعبين الذين يتواجدون بأحد فنادق القاهرة منذ العودة من تونس.

ووصلت بعثة منتخب الشباب إلى القاهرة، يوم السبت الماضي، من تونس بعد الانسحاب من تصفيات شمال افريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية العام المقبل في موريتانيا.

وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجريت على بعثة المنتخب الوطني للشباب فور وصولها القاهرة عائدة من تونس عن استمرار إيجابية 15 لاعبا بالإضافة إلى إيجابية لاعبين اثنين آخرين واستمرار إيجابية الكابتن ربيع ياسين المدير الفني وعامل المهمات.

ومن المقرر أن يسمح للاعبين الـ13 وأعضاء الجهاز الفني والإداري الذين ظهرت سلبية نتائج مسحاتهم بمغادرة فندق العزل إلى منازلهم ، فيما يستمر المصابون في فندق العزل تحت إشراف فريق من الطب الوقائي بوزارة الصحة لمتابعة حالاتهم وتنفيذ البرنامج العلاجي المقرر لهم. 

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تشكيل لجنة تقصي حقائق لبيان الأسباب والملابسات التي أدت لعدم مشاركة المنتخب الوطني للشباب على الوجه الأمثل في البطولة، على أن تتشكل لجنة تقصي الحقائق على النحو التالي: 

حسين حلمي المستشار القانوني للاتحاد عن الناحية القانونية، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد عن الناحية الطبية، والدكتور علاء عبد العزيز عن الناحية الفنية، والدكتور مصطفى عزام مقررا للجنة، وللجنة الاستعانة بمن تراه لإنجاز مهمتها.
الجريدة الرسمية