رئيس التحرير
عصام كامل

حقيقة رحيل أليو ديانج عن القلعة الحمراء

أليو ديانج
أليو ديانج
كشف مصدر مقرب من النادى الأهلى عن حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية بشأن رحيل لاعب وسط الفريق الأحمر الدولي المالى أليو ديانج بنهاية الموسم الجاري.


وأوضح المصدر في تصريحات خاصة" لفيتو"، أنه لا توجد نية داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب في عرض اللاعب المالى صاحب الـ23 عاما للبيع خلال الفترة الحالية خاصة فى ظل احتياج الفريق إلى خدماته من أجل الحفاظ على القوام الأساسي للفريق المتوج بالثلاثية في الموسم الماضي الدوري والكأس ودورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وذكرت تقارير صحفية تركية خلال الساعات القليلة الماضية عن اهتمام نادى جالاتا سراى بضم لاعب الوسط المالى أليو ديانج في الفترة الصيفية القادمة بقيمة مالية وصلت إلى خمسة ملايين يورو ليزامل مهاجم الزمالك السابق مصطفى محمد الذي انضم إلى صفوف متصدر الدوري التركى فى الفترة الشتوية الماضية بعقد إعارة ممتد لمدة موسم ونصف مقابل مليوني دولار مع وجود بند أحقية شراء المهاجم الدولي بصفة نهائية وهو ما يرغب فيه فاتح تريم المدير الفني لنادي جالاتا سراى بعد أحرز مصطفى محمد ستة أهداف مع النادى التركى خلال ست مباريات شارك فيها بواقع هدف في بطولة الكأس وخمسة أهداف فى الدورى.

ويعانى أليو ديانج من الجلوس على دكة البدلاء فى المباريات الأخيرة مع المارد الأحمر وذلك في ظل اعتماد المدرب الجنوب أفريقي بنتسو موسيمانى المدير الفني للنادي الأحمر على كلا من حمدى فتحى وعمرو السوليه ثنائى وسط القلعة الحمراء.

وشارك ديانج في الدقيقة 90 فى مباراة طلائع الجيش التى فاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم الذي أقيم مساء يوم الأحد الماضي على ملعب السلام.

وكان ديانج قد انضم إلى القلعة الحمراء قادما من صفوف فريق شباب بلوزداد الجزائري في شهر يونيو من العام 2019 واستطاع الفوز مع الأهلى بخمس بطولات بواقع بطولتين للدورى العام وبطولة للسوبر المحلى ومثلها لكأس مصر إلى جانب بطولة دوري أبطال أفريقيا ثم الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التى أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مطلع شهر فبراير من العام الحالي 2021.

ويواصل النادى الأهلى تدريباته اليوم الثلاثاء استعدادا لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولى في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى المباراة التى سوف تقام على ملعب القاهرة الدولي مساء يوم السبت القادم.

ومن المقرر أن يخضع جميع لاعبي الأهلى لمسحة طبية صباح اليوم الثلاثاء وفقا لبروتوكول الطبى المتبع للعلاج من فيروس كورونا الوبائى الذى أقرته اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف بإجراء مسحة طبية قبل بداية مباريات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية.

الجدير بالذكر أنه تأكد غياب على معلول ظهير أيسر القلعة الحمراء عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولى نظرا لعدم تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية التى أصيب بها خلال مباراة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية قطر 2020 فى المباراة التى حسمها العملاق البافاري بهدفين دون رد.

الجريدة الرسمية