رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على طريق الأهلى إلى النجمة الأفريقية العاشرة

لاعبو الأهلى
لاعبو الأهلى
اقترب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من التأهل إلى الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا وذلك عقب تغلبه على فريق صن داونز الجنوب افريقي في لقاء ذهاب الدور ربع النهائي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء يوم السبت الماضي على ملعب الأهلي we بالسلام.



الاستفادة من نتيجة مباراة الذهاب

وسيحاول الأهلي أن يستفيد من نتيجة انتصاره ذهابا؛ أملا في تأمين تأهل سهل إلى نصف النهائى الافريقي على حساب ماميلودى صن داونز الجنوب أفريقي للعام الثانى على التوالى بعد الفوز عليه فى ربع نهائي الموسم الماضي.



تعثر ثلاث فرق من أبطال دور المجموعات في ذهاب ربع النهائي 

وتعرضت 3 من 4 فرق تأهلت مُتصدرة في مرحلة المجموعات للخسارة مع عدم تسجيلها هدفا خلال مباريات الذهاب لدور الثمانية؛ إذ انهزم كل من سيمبا التنزاني (4-0 أمام كايرز تشيفز الجنوب إفريقي)، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (2-0 أمام الأهلي المصري) والترجي الرياضي التونسي (2-0 أمام شباب بلوزداد الجزائري)، كما فرض مولودية الجزائر تعادلا مثيرا (1-1) على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي.

الترجي التونسي يقترب من توديع البطولة

وتضاءلت فرص الترجى التونسي فى الصعود إلى نصف النهائي في ظل حاجته إلى الفوز بثلاثية نظيفة  لحجز بطاقة الترشح الى الدور نصف النهائي وذلك بعد خسارته في لقاء الذهاب أمام شباب بلوزداد الجزائري بهدفين دون رد.

الأهلى يقترب من مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في نصف النهائي



وكانت قرعة نصف النهائي أسفرت عن مواجهة الأهلى حال تجاوز صن داونز، الفائز بين شباب بلوزداد الجزائري والترجى التونسي.


سيمبا التنزاني على وشك الخروج من ربع النهائي


وبالنظر إلى الجانب الآخر من القرعة تعرض سيمبا التنزاني لهزيمة كبيرة أمام كايزر تشيفز الجنوب افريقي برباعية نظيفة ليقترب للغاية من توديع البطولة وذلك رغم تصدره المجموعة الأولى على حساب الأهلى حامل لقب البطولة الأفريقية فى الموسم الماضي.



الوداد الأقرب للصعود إلى نصف النهائي


وعلى الجانب الآخر تبدو فرص الوداد المغربي أقرب للترشح إلى نصف النهائي على حساب مولودية الجزائر وذلك بعد التعادل الإيجابي في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بالجزائر لذلك سوف نكون فرص الأحمر المغربي أكبر لحجز تذكرة التأهل إلى نصف النهائي خاصة أن يحتاج إلى التعادل بدون أهداف فى لقاء الإياب الذي سوف يقام على ملعبه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب.


مواجهة محتملة مرة أخرى بين الوداد المغربي وكايزر تشيفز الجنوب افريقي بنصف النهائي



واقترب الوداد المغربي من مواجهة فريق كايزر تشفيز الجنوب افريقي في الدور نصف النهائي مرة وذلك بعدما التقى مرتين قبل ذلك في دور المجموعات وبالتحديد في المجموعة الثالثة حيث فاز الأحمر المغربي برباعية نظيفة فى لقاء الذهاب بالمغرب ثم فاز بطل جنوب أفريقيا في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف دون رد.
الجريدة الرسمية