رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على تطورات الحالة الصحية لـ مؤمن زكريا

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
يخضع مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر خلال الفترة الحالية لتنفيذ المرحلة الأخيرة من برنامج علاجه والتي تسير بشكل جيد علي حد تصريحاته الأخيرة.


مدة غياب مؤمن زكريا عن الملاعب

وافتقدت الكرة المصرية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص  مؤمن زكريا منذ عام 2018 بعد إصابته بمرض في الجهاز العصبي والحركي تسبب في ابتعاده عن ممارسة كرة القدم واستوجب سفره خارج مصر للعلاج.

ويعيش مؤمن زكريا حالة من التفاؤل متمنيا وطامعا العودة للملاعب بأقرب وقت ممكن بعد تماثله بشكل تام من المرض الذي اصابة.

امنية مؤمن زكريا
وقال مؤمن زكريا خلال الساعات الأخيرة إنه لا يحلم فقط بالعودة للملاعب بل يحلم أيضا بدخول نادي المائة فلديه 70 هدفًا في رصيد أهدافه بالبطولة المحلية، ويتمنى تسجيل 30 هدفًا آخرين واقتحام نادي المائة بالبطولة”.

ما هو مرض مؤمن زكريا

وكشف الدكتور محمود حميدة، الطبيب المعالج لمؤمن زكريا وأستاذ طب المخ والأعصاب في وقت سابق أن مؤمن مريض بمرض نادر في الجهاز العصبي والحركي وتكمن صعوبة هذا المرض في عدم وجود سبب يقيني للإصابة به فمرض التصلب الجانبي من الأمراض غير الشائعة في العالم، فهو يصيب الخلايا العصبية الحركية الموجودة في المخ والحبل الشوكي، ويؤدي إلى ضمور في العضلات".

وأضاف: "الأبحاث أثبتت أن الخلل المناعي قد يكون سببا في الإصابة بالمرض، فضلًا عن أسباب وراثية".

عيد ميلاد مؤمن زكريا

واحتفل مؤمن زكريا في الثاني عشر من شهر أبريل الجاري بعيد ميلاده الـ33 فهو من مواليد 12 أبريل عام 1988 بمحافظة سوهاج بصعيد مصر.

مشوار مؤمن زكريا مع كرة القدم

بدأ مؤمن زكريا مشواره مع الساحرة المستديرة من داخل النادى الأهلى وبالتحديد عام 2004 حتى عام 2008 ثم انضم إلى نادي الإنتاج الحربي موسم 2010/2009 قبل أن ينتقل للنادي المصري البورسعيدي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية موسم 2011/2010 الذى شهد تألقًا كبيرًا للاعب الدولي.

الانتقال إلى نادى إنبي ثم الزمالك
انتقل بعد ذلك إلى نادي إنبي في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2012/2011.

وانضم مؤمن زكريا بعد ذلك إلى نادى الزمالك في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة من نادي إنبي موسم 2013/2012 مقابل مليون ونصف جنيه، وشرط جزائي في حالة خروج الزمالك من دوري أبطال أفريقيا لعام 2014 يعود إلى ناديه إنبي وفاز مع الزمالك ببطولة كأس مصر موسم 2014.

العودة إلى الأهلي مرة أخرى
وعاد إلى النادي الأهلى في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة ملايين جنيه، ولمدة خمسة مواسم من نادي إنبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك.

إعارته في الدوري السعودي
أعاره الأهلي إلى نادي الأهلي السعودي مطلع عام 2018 وإلى نادي أحد مطلع عام 2019.

بطولاته مع الأهلي

فاز مؤمن زكريا ببطولة الدوري الممتاز ثلاث مرات مع القلعة الحمراء إلى جانب تحقيقه بطولة واحدة لكأس مصر في عام 2017 ومثلها للسوبر المحلي فى عام 2015.

هداف مباريات القمة من الجيل الحالي
يعد مؤمن زكريا هداف مباريات القمة بين الأهلي والزمالك بين لاعبي الجيل الحالي من القطبين برصيد خمسة أهداف بواقع أربعة أهداف في بطولة الدوري وهدف وحيد فى بطولة السوبر المحلي عام 2015.

مجلس الأهلي

تعرض مؤمن زكريا للإصابة على مستوى المخ تسببت في إبعاده عن الملاعب نهاية عام 2108 الأمر الذي جعل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب يقرر صرف قيمة عقده بالكامل خالصة من الضرائب بالإضافة إلى تحمل نفقات علاجه بالولايات المتحدة الأمريكية.

مؤمن زكريا سفيرا لنهائي دوري أبطال أفريقيا
اختير مؤمن زكريا من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" سفيرًا للمباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أفريقيا فى الموسم الماضي التى جمعت الأهلى أمام الزمالك للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية أن يكون طرفي النهائي من بلد واحدة، وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي 2020.

الجريدة الرسمية