رئيس التحرير
عصام كامل

ترتيب مجموعة الأهلي بدوري أبطال أفريقيا بعد انتهاء الجولة الخامسة

الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني

حقق النادي الأهلي تعادلاً صعبا في الوقت القاتل أمام مضيفه المريخ السوداني، في اللقاء الذي أقيم عصر اليوم السبت، على ملعب الجوهرة الزرقاء بالسودان، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأفريقي. 



سجل هدفي المريخ كل من رمضان عجب في الدقيقة 26 وسيف تيري في الدقيقة 36، بينما سجل هدفي الأهلي بدر بانون في الدقيقة 81 من ضربة جزاء وياسر إبراهيم في الدقيقة 90+4.

تشكيل الأهلي

ولعب الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلا من:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.
خط الوسط: عمر السولية، ديانج، محمد مجدي أفشة.
خط الهجوم: محمد شريف، مروان محسن، جونيور أجايي.

الأهلي ارتدي الزي البديل أمام المريخ

وارتدى الأهلي في مباراة المريخ، زيه البديل، المكون من القميص الرمادي والشورت الأسود والجورب الأسود، ويرتدي حارس المرمى طاقما من اللون الأصفر بالكامل، بينما ارتدى فريق المريخ طاقما من اللون الأحمر بالكامل.

مشوار الأهلي في بطولة أفريقيا هذا الموسم

وافتتح الفريق الأحمر مشواره في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بالفوز على فريق سونيديب بطل النيجر بهدف نظيف في ذهاب دور الـ 32 ثم فاز في لقاء الإياب برباعية نظيفة ليصعد الى دور المجموعات بمجموع المباراتين بنتيجة 0/5.

مشوار الأهلي 

واستهل الأهلي مشواره في دور المجموعات بالفوز على فريق المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي ثم تلقي خسارة بهدف نظيف أمام فريق سيمبا التنزاني في المباراة التي أقيمت على مكايا التنزاني قبل أن يتعادل في القاهرة في لقاء الجولة الثالثة أمام ضيفه فريق فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2/2 لينجح بعدها في تحقيق الفوز على فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا الجولة الماضية.

فوز سيمبا


من جهة أخرى، فاز سيمبا التنزاني على فيتا كلوب، بأربعة أهداف مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بهذه النتيجة ضمن سيمبا التنزاني تصدر المجموعة الأولى والتأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب مجموعة الأهلي

1- سيمبا التنزاني في المركز الأول برصيد 13 نقطة.

2- الأهلي في المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

3- فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

4- المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

فيما حجز الأهلي التأهل إلى دور ربع النهائي في المركز الثاني، مهما كانت نتيجة مباراته المقبلة أمام سيمبا التنزاني التي ستجمع بينهما الجمعة المقبل.

الجريدة الرسمية