رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل دوري سوبر السلة بسبب مشاركة الزمالك الأفريقية

اجتماع الاتحاد بأندية
اجتماع الاتحاد بأندية الدوري
وافق ممثلو أندية دوري السوبر لكرة السلة، خلال اجتماعهم بمجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة ظهر اليوم السبت بالأغلبية على تأجيل نصف نهائي ونهائي دوري السوبر لما بعد انتهاء مشاركة الزمالك ببطولة إفريقيا للأندية BAL.


موعد البطولة
ومن المقرر أن يشارك الزمالك في منافسات البطولة الأفريقية للأندية خلال الفترة من 16 وحتى 30 مايو المقبل في رواندا.




تأجيل النشاط
واتفق الحاضرون على خوض مواجهات دور الـ 8 بدوري السوبر ومواجهات نصف نهائي ونهائي كأس مصر المقرر له يوم 29 أبريل الجاري ثم إيقاف النشاط واستكماله بعد عودة الزمالك من البطولة الافريقية.




نتائج الجولة الأولى
وكانت مباريات الجولة الأولى من دوري السوبر قد أسفرت عن خسارة الأهلي أمام سبورتنج بنتيجة 74 - 57، وفوز الاتحاد السكندري على طلائع الجيش بنتيجة 79 - 63، وفوز الزمالك على المصرية للإتصالات بنتيجة 76 - 47، وفوز الجزيرة على سموحة بنتيجة 88 - 69.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السكندري هو حامل لقب البطولة الماضية عقب فوزه في النهائي على نظيره الأهلي.

ترتيب الدوري
واختتم الاتحاد السكندري الدور التمهيدي محتلا صدارة جدول الترتيب، وجاء الزمالك في المركز الثاني ثم الجزيرة ثالثا، وحل الأهلي في المركز الرابع، وسبورتنج في المركز الخامس، وسموحة في المرتبة السادسة، والمصرية للاتصالات سابعا، وفي المركز الثامن والأخير جاء فريق طلائع الجيش.

نتائج الجولة الأخيرة
وشهدت الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي لدوري السوبر فوز الاتحاد السكندري بقيادة أحمد مرعي المدير الفني على نظيره الأهلي والذي يقوده فنيا أشرف توفيق بنتيجة (79-71).

كما حقق الزمالك بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، فوز مستحق على الجزيرة الذي يقوده محمد الكرداني بنتيجة (77-61).

وفاز المصرية للاتصالات على سبورتنج السكندري بنتيجة (92-89)، وحقق سموحة الفوز على طلائع الجيش بنتيجة (78-76).
الجريدة الرسمية