رئيس التحرير
عصام كامل

بـ 12 مليون يورر.. هل يصبح دوناروما صاحب أعلى راتب لحارس مرمي في العالم؟

جيانلويجي دوناروما
جيانلويجي دوناروما حارس مرمي ميلان
كشفت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، وضع شرطا من شأنه تعقيد مفاوضات تجديد عقده مع الروسينيري.


عقد دوناروما مع ميلان
ومن المقرر أن ينتهي عقد دوناروما مع ميلان، في يونيو المقبل، ولم يتوصل الطرفان حتى الآن لاتفاق حول تجديد الارتباط بين الطرفين.

12 مليون يورو
ووفقا لموقع ”كالتشيو ميركاتو“، فأن دوناروما ووكيله مينو رايولا يطلبان الحصول على راتب سنوي يبلغ 12 مليون يورو؛ للموافقة على تجديد العقد مع ميلان.

وذكر الموقع أنه في حال موافقة ميلان على طلب دوناروما بالحصول على 12 مليون يورو سنويا، فسيصبح الحارس الشاب صاحب ثاني أعلى راتب في إيطاليا، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

أعلي راتب لحارس مرمي
كما سيصبح دوناروما، البالغ من العمر 22 عاما، صاحب أعلى راتب لحارس مرمى في العالم.

الحارس الأعلي عقد في العالم
وأوضح ”كالتشيو ميركاتو“، أن دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد هو صاحب أعلى راتب لحارس مرمى في العالم، ويتقاضى 11 مليون يورو.

جدير بالذكر أن دوناروما  يلعب لميلان منذ العام 2015، وشارك الموسم الحالي في 40 مباراة، تلقى خلالها 48 هدفا وحافظ على نظافة الشباك 10 مرات، وبالمجمل لعب دوناروما 243 مباراة مع ميلان، تلقى فيها 259 هدفا وحافظ على نظافة الشباك 83 مباراة.

وكانت تقارير صحفية إيطالية كشفت أن زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان ومنتخب السويد مهدد بالإيقاف 3 سنوات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

شركة مراهنات

ووفقا لصحيفة توتو سبورت الإيطالية، فأن زلاتان يمتلك 10% من شركة مراهنات مقرها في مالطا وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي التي لا تسمح للاعبي كرة القدم بامتلاك مصالح مالية في شركات المرهانات.
  
زلاتان قد يواجه عقوبة تصل للإيقاف 3 سنوات عن ممارسة كرة القدم بسبب ذلك.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبة نادي رد ستار بلجراد بسبب تصرف عنصري وانتهاكات بروتوكول فيروس كورونا خلال مواجهة ميلان في الدوري الأوروبي.

غرامة 36 ألف دولار

ووقع يويفا عقوبة على النادي الصربي بخوضه مباراة واحدة على أرضه دون جماهير وتغريمه 30 ألف يورو ما يعادل 36 ألف دولار.

تعليقات عنصرية ضد زلاتان إبراهيموفيتش

وكان شخص مجهول يجلس في المقصورة الرئيسية أطلق تعليقات مهينة عرقيا ضد ميلان ومهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ذو الأصول البوسنية، خلال ذهاب دور 32 في فبراير الماضي.

وأكد يويفا أن رد ستار سيخوض مباراتيه المقبلتين على أرضه دون جماهير، والمباراة الثانية مع إيقاف التنفيذ لفترة اختبار مدتها عام واحد تبدأ من تاريخ هذا القرار، نظرا للسلوك العنصري لجماهيره.

حضور الجماهير

وشدد يويفا أن رد ستار انتهك القواعد المتعلقة بحضور الجماهير للمباريات والتباعد الاجتماعي للحد من جائحة كوفيد-19.

اعتذار النادي الصربي

واعتذر رد ستار، بطل كأس أوروبا 1991، لميلان وإبراهيموفيتش ووعد بالعمل عن كثب مع السلطات الصربية لتحديد الجاني، لكن لم يتم توجيه اتهام لأي شخص.
الجريدة الرسمية