رئيس التحرير
عصام كامل

بعد مصافحة أبو تريكة.. مسحة طبية للشحات وكهربا

كهربا يصافح أبو تريكة
كهربا يصافح أبو تريكة
أجرى حسين الشحات ومحمود كهربا لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مسحة طبية اليوم الثلاثاء داخل مقر إقامة الفريق والتزما بالتواجد كل في غرفته وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية عقب طلب اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية من بعثة الأهلي.


وتلقت بعثة الأهلي من اللجنة المنظمة للمونديال طلب بإخضاع الثنائي كهربا والشحات لمسحة طبية بعد أن توجهها أمس لمصافحة نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة في المدرجات عقب انتهاء مباراة بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وتظهر نتيجة الثنائي خلال الساعات القليلة المقبلة حيث تسيطر حالة من الطمأنينة على بعثة النادي في مقر إقامتها حول هذا الأمر خاصة وأن جميع الجماهير المتواجدة في ملعب أحمد بن علي أمس والتي حضرت اللقاء أجرت مسحة طبية كشرط أساسي لحضَو المباراة ومن ثم تسير الأمور بشكل طيب للغاية وسط التزام شديد من جانب بعثة نادي القرن بالاجراءات الاحترازية والوقائية وتعليمات اللجنة المنظمة للمونديال.

يذكر أن اللجنة المنظمة لكأس العالم للأندية أبدت ملاحظة أيضا أمس على تأخر نادي بايرن ميونخ في البقاء بالملعب عقب إجراء لاعبيه عمليات الإحماء قبل المباراة وايضا تأخر  مغادرتهم الإستاد عقب انتهاء اللقاء.

وحرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الحديث مع لاعبي الفريق بعد الهزيمة في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد.

وطالب المدير الفني للقلعة الحمراء لاعبي الفريق بغلق صفحة البايرن والتركيز في مواجهة بالميراس البرازيلي والتي من المقرر أن يخوضها الفريق يوم الخميس المقبل على المركزين الثالث والرابع. 

وطلب موسيماني من لاعبي القلعة الحمراء ضرورة نسيان لقاء البايرن والحصول علي المركز الثالث والميدالية البرونزية لإسعاد الجماهير التي تؤازرهم منذ الوصول إلى الدوحة وخوض مباريات مونديال الأندية.

كما طلب موسيماني من لاعبي الفريق الأحمر ضرورة عدم التأثر بالخسارة من البايرن وعدم الوقوف عندها وتكرار إنجاز الأهلي عام 2006 والذي حصل فيه الفريق على الميدالية البرونزية وهو ما أسعد جماهيره ويعد إنجازا يتذكره الجميع حتى الآن. 

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي نظيره بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية يوم الخميس المقبل لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بمونديال الأندية. 

وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قد أكد أن مواجهة بايرن ميونيخ كانت صعبة للغاية، والجميع يدرك جيدًا حجم وقوة بطل أوروبا، الذي سبق أن فاز على أندية كبيرة جدا بنتائج أكبر من نتيجة أمس أمام الأهلي.

وأضاف: «مباراة الأمس كانت فرصة جيدة جدا من أجل الوقوف على مستواك كبطل أفريقيا في مواجهة الفرق الكبيرة وتحديدًا من القارة الأوروبية».

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي قدم مستوى جيدًا جدا أمام الدحيل القطري، ولكننا عانينا امس أمام بطل أوروبا وهو أمر طبيعي.

وأضاف أنه يتوقع تتويج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية، خاصة أنه أمر طبيعي، ولكن علينا أن نمنح الفريق المكسيكي حقه أيضًا بعد الوصول إلى المباراة النهائية. 

وأوضح موسيماني أنه حزين من الخسارة وعدم الوصول إلى المباراة النهائية، مؤكدًا: «لا يوجد مدرب يتعرض للخسارة ويكون سعيدًا، من الطبيعي أن أشعر بالحزن».

وأضاف المدير الفني للأهلي: «قمنا بتحضير اللاعبين بشكل جيد جدا قبل مباراة الأمس، والآن هدفنا هو القتال من أجل الفوز بالمباراة المقبلة لحصد الميدالية البرونزية».

وأكمل: «نتطلع إلى تحقيق المركز الثالث في هذه البطولة أمام بالميراس، وعلينا أن نعمل بقوة من أجل ذلك، فريقي لم يكن خائفًا في مباراة أمس ، نواجه فريقًا قويًّا جدا، وهو بطل أوروبا ولكن في الوقت نفسه قدمنا مستوى جيدًا وتحديدًا من الناحية الدفاعية».
الجريدة الرسمية