رئيس التحرير
عصام كامل

بعد فوزه أمس.. الأهلى يؤكد تفوقه التاريخي على صن داونز بـ5 انتصارات

الأهلى أمام صن داونز
الأهلى أمام صن داونز

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق صن داونز الجنوب أفريقي بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت على ملعب السلام بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال افريقيا للموسم الحالي 2020-2021.



9 مواجهات جمعت الأهلى وصن داونز بعد مواجهه الأمس


التقى الأهلى مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في تسع مباريات بعد مواجهه الامس التى حملت المواجهة رقم 9 التى جمعت الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا ورفع الأهلى رصيده من الانتصارات على صن داوتز من 4 الى 5 فبما حسم التعادل نتيجه 3 مباريات وحقق الفريق الجنوب افريقي انتصار واحد فقط على الأهلى.

الأهلى يفوز ويتعادل في أول مباراتين امام صن دوانز
 كانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن  في نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثه اهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

الفوز الثانى للاهلى على صن داونز والتعادل الثاني بين الفريقين

التقى الاهلي مرة أخرى مع صن دوانز مرة أخرى في دور آل 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلى فى التعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا يهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات في نسخه دوري ابطال افريقيا للعام 2007 البطولة التى خسرها الأهلى فى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجه 1/3 بمجموع المباراتين.

الفوز الوحيد لصن دوانز على الأهلى والثالث للاحمر
على بطل جنوب افريقيا


تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب افريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد.

ليصعد صن داونز الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2019 لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجى التونسي الذى حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعه فى تاريخه عام 2019.

الفوز الرابع للاهلى على صن داونز والتعامل الثالث بين الفريقين
واجه الأهلى صن داونز الجنوب افريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا فى العام الماضى 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة.

ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3 فى البطوله التى توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعه الحمراء بعد الفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف.

الفوز الخامس للاهلى على صن داونز
فاز الأهلى على صن داونز بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا للعام الحالي 2021.

الجريدة الرسمية