رئيس التحرير
عصام كامل

بعد خسارته الأولى في الدوري.. كشف حساب موسيماني مع الأهلي

موسيمانى
موسيمانى
تعرض بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للخسارة الأولى مع الفريق الأحمر، فى بطولة الدوري الممتاز أمام فريق سموحة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشر، في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.


مشوار موسيماني مع الأهلي
وقاد الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني الأهلي في 35 مباراة، ونجح  في تحقيق الفوز في 25 مباراة، وخسر في ثلاث مباريات، وتعادل في ست مباريات.

وأحرز لاعبو الأهلي 69 هدفا واستقبلت شباكه 24 هدفا منذ تولي موسيماني القيادة الفنية للشياطين الحمر.

الهزيمة الأولى في الدوري لموسيماني
وتلقى موسيماني خسارته الأولى مع الأهلي في بطولة الدوري في مباراة سموحة أمس الأربعاء بنتيجه 1/2 وذلك منذ توليه القيادة الفنية للفريق الأحمر مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي 2020، خلفا للمدرب الراحل السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق.

17 مباراة لموسيماني مع الأهلي في الدوري
وقاد موسيماني الأهلي في بطولة الدورى في 17 مباراة بواقع 13 مباراة في الموسم الحالي واربع مباريات في الموسم الماضي حقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى 4 مباريات وخسر في لقاء وحيد كأن أمام سموحة أمس.

فحص طبي لديانج 
من ناحية أخرى يخضع اليو ديانج، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  لفحص طبي بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة سموحة أمس.

ويخضع اللاعب لفحص طبي للوقوف على درجة الإصابة والبرنامج العلاجي المناسب لتجهيزه للمشاركة في التدريبات بشكل طبيعي.

وكان ديانج قد خرج مصابًا في الشوط الثاني من مباراة سموحة، بعد أن فضل الجهاز الفني استبداله تجنبًا لتفاقم إصابته.

وأغلق الجهاز الفني صفحة مباراة سموحة، للتركيز والاستعداد للمباريات المقبلة في بطولة الدوري الممتاز.

مباراة سموحة
وكان بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، قد أكد عقب المباراة أن الفريق لم يكن موفقًا في مباراة سموحة، وأهدر العديد من الفرص، وكان هناك بعض الأخطاء الفردية والجماعية.

وأشار موسيماني إلى أن الأهلي بذل مجهودًا كبيرًا خلال المباريات الماضية، وفقد عددًا من اللاعبين بسبب الإصابات، واضطر إلى إجراء تبديلات اضطرارية، وكان يمكن أن ينهي مباراة سموحة مبكرًا من خلال الفرصة المؤكدة، التي لاحت لأفشة في الدقائق الأولى من المباراة.
الجريدة الرسمية