رئيس التحرير
عصام كامل

المصرى يواصل السقوط أمام الأهلى بالدوري فى آخر 6 أعوام

الأهلى أمام المصرى
الأهلى أمام المصرى

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تفوقه على فريقه المصرى البورسعيدي فى بطولة الدوري الممتاز بعدما نجح في تحقيق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على استاد الإسكندرية فى المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة عشرة من عمر المسابقة المحلية للمنافسات الموسم الحالي 2020-2021.



الأهلى يفوز على المصرى بثنائية محمد شريف

فاز المارد الأحمر على الأخضر البورسعيدي بنتيجة 1/2 بفضل ثنائية محمد شريف مهاجم الفريق الأحمر فيما سجل هدف الفريق البورسعيدي الوحيد عمر كمال عبد الواحد.

الفوز رفع رصيد الشياطين الحمر إلى النقطة 36 واستمر في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر برصيد 39 نقطه بينما توقف رصيد المصرى البورسعيدي عند النقطة 29 واستمر في المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الممتاز.

المصرى يواصل السقوط أمام الأهلي

لم ينجح النادى البورسعيدي في تحقيق الفوز على الأهلى فى بطولة الدوري الممتاز  منذ مباراة الدور الاول من موسم 2015- 2016  فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية  وفاز  بها الفريق الساحلى بنتيجه 2/3 حيث أحرز ثلاثية المصرية كل من موسي داو وأحمد كابوريا ومحمد مسعد بينما سجل ثنائية الأهلى رمضان صبحى وحسام غالي.

الأهلى يفوز على المصرى فى الموسم الماضي 

نجح الفريق الأحمر فى تحقيق الفوز على الأخضر البورسعيدي في مباراتي الدور الاول والثانى من منافسات الموسم الماضي ببطوله الدوري الممتاز حيث فاز في المباراة الأولى بثلاثية نظيفه أحرزها على معلول وجونيور اجايى ومحمود كهربا فى المباراة التى أقيمت على استاد المكس بمدينة الإسكندرية.

ثم فاز في المباراة الثانية بهدفين دون رد من توقيع اللاعب السنغالي اليو بادجى وحمدى فتحى فى اللقاء الذي احتضنه ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب بالإسكندرية.

تصريحات موسيمانى بعد الفوز على المصرى

من جانبه أعرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بفوز فريقه على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد الإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة الـ15 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وقال بيتسو موسيماني في المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والمصري: «الحمد لله كسبنا المباراة، لدينا راحة يومين ونصف فقط، والخصم لديه راحة 10 أيام».

أضاف: «لعبنا مباراة جيدة وأضعنا فرصًا عديدة، وكان من الممكن إحراز المزيد من الأهداف ولكن اللمسة الأخيرة كانت خاطئة، التغييرات نجحت في صناعة الفارق».

أوضح: «محمد هاني لم يكن جاهزًا بشكل كامل وخفت من تجدد إصابته وسعد سمير قدم مباراة رائعة وأيضًا رامي ربيعة كان جيدًا وكذلك أحمد نبيل كوكا».

أشار: «صنعنا فرصًا كثيرة ولم أفاجأ بأداء المصري وهم قدموا مباراة كبيرة ومن الواجب منحهم حقهم، وكنت أتمنى انتهاء الشوط الأول بتقدم الأهلي ولكن المصري نجح في إحراز هدف التعادل، ولأول مرة من فترة طويلة نستقبل هدف من ركلة ثابتة، لا أتذكر وقتها لأنها من فترة طويلة».

أجاب موسيماني على إجهاد محمد مجدي قفشة: «ليس قفشة فقط ولكن الفريق كله يعاني من الإجهاد، وقمنا بإراحة قفشة في اللقاء الماضي، وكذلك يحتاج محمد شريف راحة وكذلك عمرو السولية، وليس هناك أي حلول إذا قمت بإراحة جميع المجهدين».

الجريدة الرسمية