رئيس التحرير
عصام كامل

السويد تعبر فرنسا وتتأهل لنهائي مونديال اليد مصر 2021

منتخب السويد
منتخب السويد
فاز المنتخب السويدي على نظيره الفرنسي بنتيجة (31-25)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي من منافسات بطولة كأس العالم المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.


وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح المنتخب السويدي بنتيجة (16-13).

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب السويدي للمباراة النهائية، في انتظار الفائز من مواجهة إسبانيا والدنمارك، المقرر إنطلاقها في التاسعة والنصف مساء اليوم.

وكان المنتخب السويدي قد تأهل للمربع الذهبي على حساب قطر، فيما وصل المنتخب الفرنسي على حساب المجر.

وكان المنتخب الوطني قد ودع منافسات البطولة بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي.

قدم لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، ملحمة تاريخية أمام المنتخب الدنماركي بطل العالم والأولمبياد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

تأخر منتخبنا الوطني أمام الدنمارك في الشوط الأول بنتيجة (13-16)، قبل أن يعادل لاعبو منتخبنا النتيجة في الشوط لتصبح النتيجة مع صافرة النهاية (28-28).

وفي الوقت الإضافي الأول الذي لعب على شوطين كل شوط 5 دقائق، حافظ لاعبو منتخبنا الوطني على فرص الفوز وتمسكوا بالأمل لينتهي الوقت بالتعادل (34-34).

وبعد التعادل، دخل المنتخبان وقتا إضافيا ثانيا لمدة 10 دقائق على شوطين، أحرز كل فريق منهما هدفا، لينتهي بالتعادل (35-35).

وفي ركلات الجزاء سجل المنتخب الدنماركي 3 أهداف وأهدر كل من أحمد الأحمر وعلي زين ركلة لكل منهما، لتنتهي الضربات الترجيحية بنتيجة (4-3) للدنمارك. 
الجريدة الرسمية