رئيس التحرير
عصام كامل

الجونة بـ10 لاعبين يوقف انتصارات الزمالك بالتعادل السلبي | صور

مباراة الزمالك والجونة
مباراة الزمالك والجونة
خطف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة، تعادلا ثمينا من ضيفه الزمالك في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي على ملعب إستاد خالد بشارة، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.


الغيابات تؤثر في الزمالك

وكان اللعب انحصر في وسط الملعب مع الدقائق الأولى للشوط الأول، ووضح تأثر الزمالك بغياب عدد من أبرز لاعبيه على رأسهم أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي وطارق حامد ومحمود علاء وحمزة المثلوثي.



الزمالك يهدر فرصتين ذهبيتين

وأهدر الزمالك فرصتين ذهبيتين كانت الأولى في الدقيقة التاسعة، عن طريق أحمد فتوح، بعدما أرسل محمد أشرف روقا تمريرة رائعة لفتوح داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين واستلمها الأخير ولكنه سدد الكرة خارج الملعب.



وفي الدقيقة 11، أرسل محمود شيكابالا تمريرة عرضية متقنة من جهة اليمين وصلت ليوسف أوباما الخالي تماماً من الرقابة على بعد خطوات من المرمى، إلا أنه سددها رأسية ضعيفة في يد الحارس إسلام طارق.



وفي الدقائق الأخيرة للشوط الأخيرة، اشتعلت الأجواء بعدما أشهر الحكم عدة بطاقات صفراء بسبب تدخلات عنيفة، كان أبرزها للاعب لؤي وائل في الدقيقة 30 وعمرو السعداوي في الدقيقة 33 والعربي بدر في الدقيقة 38، إلا أن الدقائق المتبقية مرت دون خطورة حقيقية لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.



طرد العربي بدر

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء الجونة وكان الأفضل نسبيا وأخطر على مرمى القلعة البيضاء، قبل أن يتلقى صدمة قوية في الدقيقة 58 بإشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب عربي بدر حيث حصل على البطاقة الصفراء الثانية بداعي التمثيل من أجل الحصول على ركلة جزاء.



ضغط زملكاوي

بعد طرد لاعب الجونة، كثف الزمالك من ضغطه من أجل إحراز هدف التقدم، ودفع الجهاز الفني بالثنائي إسلام جابر وأسامة فيصل، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل والتي كان أخطرها تسديدة أحمد سيد زيزو التي تصدى لها الحارس إسلام طارق، كما تصدى لتصويبة قوية من سيف الجزيري في الوقت بدل الضائع، لينتهي اللقاء بتعادل سلبي.



تشكيل الزمالك لمواجهة الجونة


لعب الزمالك بتشكيل ضم كلا من:

حراسة المرمى : محمد عواد

خط الدفاع : أحمد فتوح (مروان حمدي) – محمود حمدي الونش – محمد عبد الغني – أحمد عيد (سيف فاروق جعفر).

خط الوسط : إمام عاشور – محمد أشرف روقا (إسلام جابر) – أحمد سيد زيزو – يوسف إبراهيم أوباما – محمود عبد الرازق شيكابالا (أسامة فيصل)

خط الهجوم : سيف الدين الجزيري.



فيما يتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمود جنش ومحمد عبد السلام  وحسام عبد المجيد وإسلام جابر ومحمود عبد العزيز وسيف فاروق جعفر وحسام أشرف وأسامة فيصل ومروان حمدي.



واستبعد الجهاز الفني كلا من: محمد عبد الشافي وحازم إمام للإصابة ومحمد أبوجبل وحمدي علاء ويوسف أسامة لأسباب فنية.



وشهد التشكيل عودة إمام عاشور وأحمد عيد بعد غياب فترة طويلة بسبب إيقافهما من اتحاد الكرة.



بتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 55 نقطة في صدارة المسابقة، في حين يحتل الجونة المركز الثاني عشر برصيد 31 نقطة.

الجريدة الرسمية