رئيس التحرير
عصام كامل

الجزائري مصطفى براف يفوز بمنصب رئيس الأنوكا

الجزائري مصطفى براف
الجزائري مصطفى براف
فاز الجزائري مصطفى براف برئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الأفريقية "أنوكا" للمرة الثانية على التوالي في الانتخابات التي أجريت اليوم خلال الجمعية العمومية المنعقدة في مصر حاليا.


وحصل مصطفى براف على 38 صوتا بينما حصلت منافسته الرواندية ليديا على 15 صوتا.

وفاز جواو من ساوتومي بمنصب نائب الرئيس بالتزكية وفازت ماتولونجا من ليسوتو بمنصب نائب الرئيس الثاني بالتزكية أيضا وفاز بمنصب النائب الثالث من جيبوتي فاردوسا بالتزكية وفاز بمنصب النائب الرابع من المغرب كمال الحلو بعدد أصوات 27 مقابل حصول نيجروس من بتسوانا على 25 صوتا.

وحضر الانتخابات المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومثل مصر خلال التصويت المهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية.

حرص مصطفى براف على التوجه لمنافسته الرواندية بعد اعلان النتيجة وفوزه وتحيتها على المنافسة الشريفة التي حدثت في الانتخابات.

وتجرى الانتخابات بنظام التصويت على كل منصب على حدى بتصويت خاص به وتستمر الانتخابات على باقي المناصب خلال الساعات الجارية.

وعلى جانب آخر، قدم الجزائري مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "انوكا" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على استضافة مصر لاجتماعات المكتب التنفيذي والجمعية العمومية لأنوكا.

وقال مصطفى براف خلال كلمته في افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي:" بإسمي واسم اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية أنوكا أتقدم بخالص الشكر لمصر والرئيس عبدالفتاح السيسي على ما يقدمه للرياضة المصرية والأفريقية وعلى ما يقدمه على كافة الأصعدة الدولية في كل الملفات، وهو قائد وزعيم عربي وأفريقي نفتخر به وسعداء بما يقدمه دائما".

وأكد مصطفى براف: مصر دائما دولة كبيرة ورائدة واستضافتها لاجتماعات الأنوكا وتوفير كل هذه الإمكانيات الكبيرة من أجل إنجاح هذا الحدث يسعدنا ويشرفنا التواجد هنا في مصر.

وتقدم رئيس الأنوكا بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية على حضور الاجتماعات والتواصل المستمر من أجل توفير كافة الإمكانيات.

وانطلقت اجتماعات الأنوكا باجتماع المكتب التنفيذي والذي شهد حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية الذي حرص على الترحيب بجميع الدول الحاضرة والتأكيد على أن مصر دائما مستعده لاستضافة كل الأحداث والفاعليات الرياضية  في أي وقت وتوفير كافة الإمكانيات والقدرات لإنجاحها.
الجريدة الرسمية