رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يلتقي الجيش والزمالك مع الاتحاد في دوري الكرة الطائرة

الأهلي
الأهلي
تقام اليوم الإثنين، مباريات الجولة التاسعة من الدور الأول لبطولة دوري رجال الكرة الطائرة للموسم الحالي 2020-2021.


الأهلي والجيش 

ويلتقي الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني محمد مصيلحي مع نظيره طلائع الجيش والذي يقوده فنيًا إبراهيم فخر الدين، في مواجهة قوية على صالة الأمير عبد الله الفيصل بأهلي الجزيرة في تمام الخامسة عصرًا.

الزمالك والاتحاد السكندري

ويسبقهم مواجهة تجمع بين الزمالك والذي يقوده فنيًا محمد اللقاني ونظيره الاتحاد السكندري، كما يلعب سموحة مع نظيره الطيران على صالة الأول في تمام الرابعة عصرًا.

ويواجه بتروجيت نظيره الداخلية على صالة المركز الأولمبي بالمعادي، ويلعب الترسانة مع نظيره القناة على صالة ميت عقبة، وأخيرًا يلتقي هليوبوليس مع نظيره سبورتنج على صالة هليوبوليس بمدينة الشروق في تمام السادسة مساء.

ترتيب الدوري


ويحتل نادي الزمالك صدارة جدول الترتيب برصيد 23 نقطة ويحل الأهلي في الوصافة بـ19 نقطة ثم طلائع الجيش برصيد 18 نقطة فيما يأتي سموحة السكندري في المركز الرابع بنفس الرصيد.

الجدير بالذكر أن لجنة المسابقات حددت يوم 29 مارس القادم موعداً لبدء مواجهات الدور الثاني للبطولة، كما تم تحديد يوم 22 مارس موعداً لقمة الدوري بين الأهلي والزمالك في مواجهات الدور الأول على أن يكون لقاء الدور الثاني يوم 3 مايو القادم.

أزمة في اتحاد الطائرة


وكان اتحاد الكرة الطائرة قد شهد أزمة كبيرة بعد تعرض 9 لاعبين ولاعبات من منتخبي الناشئين والناشئات للإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى خمسة أفراد من أعضاء الجهازين الفني والإداري، لتصل جملة الإصابات إلى 14 فردا. 

ووجهت اتهامات للمسؤولين عن المعسكر بالتسبب في تفشي الإصابات بين اللاعبين، بسبب إقامة عيد ميلاد أمس الجمعة دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية، وهو ما ساهم في زيادة أعداد الإصابات.

بدأت الأزمة عندما أصيبت اللاعبة حبيبة زعتر بأعراض الفيروس وطلبت من المدربة نجلاء فؤاد المصري عزلها، لكن المدربة رفضت، مما جعل اللاعبة تخرج من المعسكر وتقوم بإجراء التحليلات الطبية اللازمة على نفقتها الخاصة، والتي أثبتت إصابتها بالمرض، قبل أن يكتشفوا بعدها إصابة عدد من اللاعبات.

كما أثبتت التحاليل إصابة الدكتور سامح حمدي رئيس اللجنة المؤقتة التي تدير الاتحاد وإبراهيم فخر الدين ونجلاء فؤاد وطبية المنتخب والإداري هاني فكري بالفيروس، ويتواجد الخماسي حاليا في المستشفى لإجراء المسلحة الطبية الثانية. 
الجريدة الرسمية