رئيس التحرير
عصام كامل

الأهلي يبحث عن فوز غائب منذ 28 عاماً على المريخ السوداني

الأهلى
الأهلى
يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا على فريق المريخ السوداني عصر الغد السبت في المباراة التي سوف تجمع الفريقين على ملعب الجوهرة الزرقاء بالعاصمة السودانية الخرطوم في إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولي بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020-2021.


انتصار غائب من أكثر من ربع قرن

تاريخيا لم يحقق الفريق الأحمر أي انتصار على الأندية السودانية سوى مباراة وحيدة كانت أمام المريخ السوداني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1993 وفاز المارد الأحمر على المريخ بخماسية مقابل هدف قبل أن بفوز في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف في البطولة التي توج الشياطين الحمر بلقبها للمرة الرابعة والأخيرة في تاريخ القلعه الحمراء لذلك يأمل الأهلي في تحقيق الانتصار الثاني له على المريخ بالخرطوم من أجل حسم بطاقة الترشح إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي فاز بلقبها في الموسم الماضي للمرة التاسعة في تاريخه.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية السودانية بالخرطوم

التقى الأهلي مع أندية السودان بالخرطوم ببطولة دوري أبطال أفريقيا ست مرات بواقع أربع مرات مع نادي الهلال السوداني ومرتين مع المريخ السوداني ولم ينجح في تحقيق أي فوز خلال الست مباريات التي خاضها الفريق الأحمر بالعاصمة السودانية الخرطوم.

الأهلي مع الهلال في السودان

وضرب الأهلي موعدا مع الهلال السوداني في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1987 بالخرطوم في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه.

والتقى الأهلي مع الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف ليودع البطولة مبكرا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

كما التقي الأهلي مع الهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2007  في لقاء الإياب بالخرطوم وخسر بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد.

والتقي الأهلي مع الهلال السوداني بالخرطوم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أفريقيا في الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.

الأهلي مع المريخ في السودان

والتقى الأهلي مع المريخ السوداني في دور المجموعات  ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1983 في لقاء الإياب بالسودان وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يكون الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

وتقابل الأهلي بعد ذلك مع المريخ السوداني في لقاء الإياب بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وخسر الفريق الأحمر بثلاثة اهداف مقابل هدف وذلك قبل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات من بطولة أفريقيا في ذلك العام.
الجريدة الرسمية