رئيس التحرير
عصام كامل

اختبار طبي للاعب الأهلي لتحديد موقفه من السفر مع المنتخب لنيروبي

ايمن اشرف
ايمن اشرف
يخضع أيمن أشرف مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني إلى اختيار طبي صباح اليوم الثلاثاء لتحديد موقفه من السفر مع المنتخب الوطني إلى العاصمة الكينية نيروبي لخوض مباراة كينيا القادمة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.


إصابة أيمن أشرف فى معسكر المنتخب

ويخضع أيمن أشرف لاختبار طبى اليوم لتحديد موقفه من السفر إلى كينيا لخوض مباراة المنتخب الكينى القادمة بعدما تعرض اللاعب الدولي صاحب الـ 30 عاما إلى خشونة في الركبة أبعدته عن المران الأخير للمنتخب الوطني الذي أقيم مساء أمس الإثنين على ملعب القاهرة الدولي.


السوليه قائد الفراعنة

من ناحية أخرى تأكد بشكل نهائي أن يرتدى عمرو السولية لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شارة القيادة مع المنتخب الوطني في مباراتى كينيا وجزر القمر بعدما تم استبعاد عبد الله السعيد قائد نادي ببراميدز من معسكر المنتخب وذلك باعتباره أقدم اللاعبين المتواجدين في قائمة المنتخب الوطني وذلك خلال مشاركته في مباراة المنتخب الوطني أمام منتخب الكونغو فى عام 2010  عندما كان يتولى تدريب الفراعنة المعلم حسن شحاتة المدير الفني التاريخي للمنتخب الوطني.


تاريخ كباتن الأهلى مع شارة قيادة المنتخب


وعبر تاريخ الكرة المصرية تقلد شارة القيادة للفراعنة لاعبين كبار من الأهلى كانوا شاهدين على معظم إنجازات الكرة المصرية لعل أبرزهم :

1- مصطفى عبده  قائد النادى الأهلى والمنتخب الوطني السابق رفع لقب أمم إفريقيا في القاهرة عام 1986 عقب التغلب على المنتخب الكاميروني في المباراة النهائية بركلات الترجيح بنتيجة 4/5.

2- حسام حسن قائد النادى الأهلى والمنتخب الوطني السابق رفع لقب أمم إفريقيا عام 1998 فى بوركينا فاسو للمرة الرابعة في تاريخ المنتخب الوطني وذلك بعد التغلب على منتخب جنوب أفريقيا في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

3-أحمد حسن قائد النادى الأهلى والمنتخب الوطني السابق رفع لقب كأس أمم إفريقيا فى أنجولا 2010 للمرة السابعة والأخيرة في تاريخ المنتخب الوطني وذلك بعد الفوز على منتخب غانا في المباراة النهائية بهدف نظيف.

4-أحمد فتحى قائد النادى الأهلى والمنتخب الوطني السابق تقلد شارة قيادة الفراعنة في نهائيات كأس العالم روسيا عام 2018 التى شهدت الحضور الثالث للمنتخب الوطني فى نهائيات كأس العالم بعد التواجد في مونديال إيطاليا عام 1934 و1990.
الجريدة الرسمية