رئيس التحرير
عصام كامل

أولمبياد طوكيو | منتخب سيدات السويد يفوز على أمريكا 0/3

منتخب سيدات السويد
منتخب سيدات السويد وأمريكا
قادت ستينا بلاكستينيوس لاعبة السويد منتخب بلادها لتسجيل هدفين لتصعق أمريكا 3-0 في مفاجأة كبيرة، ببداية مشوارها ببطولة كرة القدم للسيدات في أولمبياد طوكيو 2020، اليوم الأربعاء.


سير اللقاء
وفرضت السويد المصنفة الخامسة ضغطا منذ البداية على أمريكا بطلة الأولمبياد أربع مرات لتنهي سلسلة خالية من الهزائم منذ 2019 أمام مدرجات خالية في استاد طوكيو الذي يسع 48 ألف شخص.

وفشلت أمريكا في الثأر من السويد التي أطاحت ببطلة العالم أربع مرات من دور الثمانية في أولمبياد 2016 بركلات الترجيح في أسوأ نتيجة بتاريخها الأولمبي بعد أن وصلت للنهائي في كل نسخة منذ دخول كرة القدم للسيدات جدول الألعاب في 1996.

المباراة المقبلة
وتلعب أمريكا ضد نيوزيلندا في المباراة القادمة بينما تلتقي السويد مع أستراليا يوم السبت. 

وزير الرياضة يصل طوكيو
وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، رسالة إلى أعضاء البعثة المصرية التى تتأهب لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فور وصوله اليابان صباح اليوم.

وأكد وزير الرياضة أنه على جميع أفراد البعثة وفي مقدمتهم أبطالنا الرياضيين أن يضعوا نصب أعينهم الدعم والرعاية غير المحدودة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومتابعته كحافز لهم لبذل كل ما يملكون من جهد وعزيمة وإصرار لتحقيق الهدف من المشاركة وهو إسعاد الشعب المصرى وجماهير الرياضة التي تتابع منافساتهم وتنتظر منهم تحقيق مزيد من الإنجازات لتضاف إلى ما حققوه خلال الفترات الماضية في مختلف البطولات القارية والعالمية التي شاركوا فيها خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن الرياضة المصرية أصبحت بفضل دعم القيادة السياسية فى مكانة دولية غير مسبوقة سواء بالنظر إلى نتائج أبطالنا الرياضيين وكذلك كواحدة من الدول القوية القادرة على استضافة وتنظيم مختلف البطولات الرياضة القارية والعالمية من خلال امتلاكنا الجاهزية الإدارية والبشرية والفنية والبنية الأساسية الرياضية التي أصبحت تضاهي وتفوق نظيرتها فى الكثير من بلدان العالم فضلا عن الثقة التي تتمتع بها الدولة المصرية لدى جميع المؤسسات الرياضية الدولية والنظر إلينا كأحد أهم القوى الدولية الرياضية المؤثرة في مسار الرياضة العالمية.
الجريدة الرسمية