رئيس التحرير
عصام كامل

أول صور من موقع انفجار سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز في أسيوط

انفجار سيارة محملة
انفجار سيارة محملة بأسطوانات بوتاجاز
أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، أن قوات الحماية المدنية والإطفاء تمكنت منذ قليل من السيطرة على انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز بطريق بني غالب التابع لمركز أسيوط، وانفجار جميع الأسطوانات بالسيارة دون أي إصابات أو خسائر بشرية. 


محافظ أسيوط يتلقى إخطارا بالحادث 
كان اللواء عصام أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بني غالب بمركز أسيوط. 

وعلى الفور انتقلت 5 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية. 

السيطرة على الوضع 
وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، وتمت عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران دون خسائر بشرية، وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية. 

وانتقل لموقع الحادث المهندس نبيل الطيبى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ورئيس مركز أسيوط ونوابه.

تشكيل لجنة لكشف ملابسات الحادث 
كما أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية أرواح المواطنين. 






في سياق آخر أصيب ١١ شخصًا بجروح وحروق متفرقة في انفجار أسطوانة بوتاجاز بقرية الزرابي التابعة لمركز أبو تيج في محافظة أسيوط، وتم نقلهم لمستشفى أسيوط الجامعي لتلقي العلاج.

وتلقى اللواء أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو تيج يفيد ورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة من أهالي قرية الزرابي بوقوع حريق هائل بأحد المنازل بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز وإصابة عدد من الأشخاص.

وعلى الفور انتقل فريق من الشرطة وسيارات الإسعاف والمطافئ وتبين صحة الواقعة، وأسفر الحريق عن إصابة ١١ شخصًا بينهم أطفال بحروق متفرقة بالجسد.

وتم إخماد الحريق وإطفاء النيران، ونقل المصابين لتلقي العلاج بمستشفى أسيوط الجامعي، وجار تحرير المحضر اللازم بالواقعة واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة تحت تصرف النيابة.
الجريدة الرسمية