رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة دمياط يتفقد فرق التطعيم بشوارع المحافظة

جولة وكيل وزارة الصحة
جولة وكيل وزارة الصحة بدمياط
تفقد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، حملات التطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تجوب شوارع المحافظة، وتضمنت جولته زيارة الفرق الطبية الثابتة بالوحدات الصحية وكذلك الحملات المتحركة لمتابعة سير العمل.


خطة الصحة


وأكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، ان حملات التطعيم تقوم بعمل مسح شامل للمناطق السكانية بنطاق المحافظة، مضيفا قيام الفرق الطبية داخل الوحدات الصحية باستقبال المواطنين مع التشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاخترازية المنصوص عليها للتصدي لانتشار جائحة كورونا. 

وأشار وكيل صحة دمياط، ان الحملات المتحركة تمكنت منذ بدء الحملة من تغطية أكثر من ثلثي المدينة، فضلا عن استمرار الحملات المتحركة بالمراكز والقرى بتقديم الخدمات للأهالي.

دور الأهالي


وناشد عبد الجواد اهالي المحافظة بالتوجه لمقار الوحدات الصحية التابع لها، من أجل الحصول على الخدمة، مطالبا بضرورة تعاون الأهالي مع الفرق المتحركة من أجل إتمام المهام المطلوبة بالشكل المطلوب. 

وأوضح أن هناك لجان متابعة بشكل دوري لمتابعة ما تم تنفيذه بالحملات المتحركة والثابتة مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدي لجائحة كورونا. 

أماكن التطعيم


ولفت وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن المديرية وفرت الأمصال المستخدمة في التطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم وحتى خمس سنوات، بكافة الوحدات الصحية على مستوى المحافظة إلى جانب تغذية الحملات بفرق طبية متحركة لتجوب شوارع المحافظة لتقديم الخدمات للمناطق النائية والأكثر احتياجا. 

شلل الأطفال


وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المحافظات الأعلى في تردد المواطنين على الحملة خلال يومها الأول والثاني هي (القاهرة، الجيزة، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الوادي الجديد) بنسب تغطية تجاوزت 98.5%  من المستهدفين بهذه المحافظات.
الجريدة الرسمية