رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل صحة الدقهلية يشهد فعاليات تلقي لقاح كورونا | صور

جامب من جولة وكيل
جامب من جولة وكيل صحة الدقهلية
شهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم  فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للاطقم الطبية والمواطنين المستحقين من كبار السن والأكثر عرضة للاصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي و مرضى زراعة الكلى والكبد و مرضى القلب وعمليات القلب المفتوح وقساطر القلب والقساطر المخيه وذلك بمستشفى نبروه المركزي .


لقاح كورونا 
وحضر مدير صحة الدقهلية  تطعيم عدد من الاطقم الطبية والمواطنين و شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.


الأطقم الطبية 
وجاء ذلك في اطار اهتمام القيادة السياسية بالاطقم الطبيه وكبار السن ومرضى المراض المزمنة و بناء على تعليمات الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة بالتوسع في اماكن تلقي اللقاح بالمحافظات الأعلى في نسب التسجيل على المنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح .


 واشاد وكيل صحة الدقهليةة بالمركز وشكر العاملين عليه على مجهودهم وشدد على توفير كل سبل الراحه للمواطنين وسرعه الاجراءات مع الالتزام الكامل بالاجراءات المتعارف عليها .



كما اشار وكيل صحة الدقهلية الي  ان التطعيم بالمجان وبشكل متصل دون انقطاع بكل ايام الاسبوع حتى في ايام الجمعة والعطلات الرسمية .


تطعيم المواطنين
الجدير بالذكر انه  سوف يتم تطعيم المواطن الذي سجل بنفسه على موقع الوزارة وتلقي رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم فقط،  اما بالنسبة لغير القادرين على التسجيل فيرجى الاتصال على  الخط الساخن ١٥٣٣٥ للمساعدة في التسجيل. 

ودعا مدير صحة الدقهلية جميع الاطقم الطبية و المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح:
 www.egcovac.mohp.gov.eg



وعلى صعيد اخر ، شهدت محافظة الدقهلية حملات مكثفة، تمكنت من غلق مخزن أدوية و٢١ عيادة ومركزا طبيا مخالفين للاشتراطات، وإعادة ممارسة 3 صيدليات بعد تطبيقهم الإجراءات والاشتراطات.

غلق مخزن أدوية 
من جانبه ، قرر الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية  غلق مخزن أدوية بمدينة ميت غمر  إداريا لمخالفته للقانون  وممارسته النشاط دون تعيين مدير  صيدلي مسئول بمدينة ميت غمر .

إعادة الممارسة لصيدليات 
 كما قرر محافظ  الدقهلية ، اعادة ممارسة النشاط لـ 3 صيدليات  فى مركزي طلخا والسنبلاوين  بعد انقضاء المدة القانونية المقررة للغلق  وتلافى المخالفات وتعيين مدير مسئول .

غلق عيادات طبية 
وفي ذات السياق ، قرر محافظ الدقهلية  غلق 21 من العيادات والمراكز الطبية  للعلاج الحر فى تخصصات الأطفال والأسنان والتحاليل الطبية والنسا والتوليد والعلاج الطبيعي والباطنة والقلب والجلدية وجراحة العظام والانف والأذن والطب النفسي في كل من المنصورة ودكرنس وطلخا لتشغيلها بدون ترخيص ووجود مخالفات بها .

ووجه محافظ  الدقهلية بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الغلق للمخزن  المشار اليه ، وسرعة انهاء اجراءات التشغيل واعادة النشاط للصيدليات التى تلافت ملاحظاتها وقامت بتعين المدير المسئول وانقضت مدتة الغلق لها وفقا للقانون.

كما وجه بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والادارية حيال منشآت العلاج الحر المخالفة والتى تقرر غلقها، مشيرا إلى ضرورة استمرار حملات الرقابة على مختلف المنشآت الصحية والصيدليات وايضا  محلات بيع الاغذية بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة  حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين مؤكدا على تطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين .
 .
الجريدة الرسمية