رئيس التحرير
عصام كامل

وكيلا صحة الدقهلية والتضامن يشهدان تلقي كبار السن أولى جرعات لقاح كورونا

وكيلا صحة الدقهلية
وكيلا صحة الدقهلية والتضامن يشهدان تلقي كبار السن جرعات لقا
قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بزيارة دار للمسنين وقدم التهاني والورود والحلوى بمناسبة الاحتفال بأعياد شم النسيم لرفع الروح المعنوية لديهم وتشجيعهم على تلقي لقاح كورونا ، تزامنآ مع الأجواء الرمضانية العطرة وفي اطار الدعم لكبار السن.




وشهد  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يرافقه الدكتور  وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن بالدقهلية فعاليات تلقي اولى جرعات لقاح فيروس كورونا لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة بدار للمسنين بالمنصورة لعدد كبير من  كبار السن بالدار .


كما شهدا  مرحلة ما قبل التطعيم من الاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.



واوضح  مكي انه  سيتم التسجيل لجميع كبار السن بدور الرعاية على الموقع بواسطة مديرية الصحة وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم وذلك بناءا على تعليمات وتوجيهات الدكتزرة هاله زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن والحرص على راحتهم. 


ودعا مكي جميع المواطنين للتسجيل على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح:

جاء ذلك بناءا على تعليمات الدكتورة  هاله زايد وزيرة الصحة بتيسير اجراءات التطعيم على كبار السن وذوى الأمراض المزمنة وحرصا على راحتهم وصحتهم .

مرضي الغسيل الكلوي 

وعلي صعيد آخر، شهد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية تطعيم عدد من مرضى الغسيل الكلوي بوحدة الكلى بمستشفى المنصورة العام الجديد
كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي حتى مرحلة متابعة الفرد بعد تلقيه اللقاح.

واوضح "مكي "انه سيتم التسجيل لجميع مرضى الغسيل الكلوي على الموقع بواسطة مديرية الصحة وذلك تيسيرا لهم وحرصا على راحتهم وذلك بناءا على تعليمات وتوجيهات ا. د هاله زايد وزيرة الصحة بالتيسير على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة من مرضى الغسيل الكلوي. 

واشار وكيل وزاره الصحه الى انه تم اليوم بدء فعاليات تلقي اولى جرعات لقاح فيروس كورونا لجميع مرضى الغسيل الكلوي اثناء تلقي خدمة الغسيل بجميع مراكز ووحدات الكلى بمستشفيات ومراكز طب الاسرة بالدقهلية 

 وأضاف "مكي"أن ذلك يأتي بناء على تعليمات ا.د هالة زايد وزيرة الصحة بدأت اليوم فعاليات تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ضد فيروس كورونا بجميع وحدات ومراكز الكلى بمستشفيات الدقهلية



الجريدة الرسمية