رئيس التحرير
عصام كامل

هبوط أرضي ينذر بكارثة في المزلقان الجديد ببلقاس | صور

هبوط أرضي ببلقاس
هبوط أرضي ببلقاس
شهدت منطقة المزلقان الجديد بمدينة بلقاس في محافظة الدقهلية هبوطا أرضيا على عمق أمتار ما قد يسبب خطورة كبيرة على المارة وسيؤدى إلى كارثة بالمزلقان الجديد.

 


ويناشد أبناء بلقاس وخاصة قاطني منطقة المزلقان الجديد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار ورئيس مركز ومدينة بلقاس الدكتور عمرو عبد العاطي بسرعة التعامل مع الهبوط الأرضي قبل حدوث كارثة.
 

شروخ وتصدعات 
وعلى صعيد آخر، كانت ظهرت شروخ وتصدعات في 6 منازل بقرية ميت أبو الحارث التابعة للوحدة المحلية بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، إثر هبوط أرضي بشارع البحر بجوار منزل العمدة بالقرية.


وعلى الفور انتقل رئيس الوحدة المحلية إلى مكان البلاغ وتبين ظهور تصدعات وشروخ بعدة منازل مجاورة. 

رئيس مجلس أجا
ومن جانبه كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المهندسة رحاب المزين رئيس مجلس مدينة أجا، بتشكيل لجنة هندسية على الفور ومعاينة أسباب الانهيارات والتصدعات الموجودة بالمنازل. 

المعاينة للعقارات 
وانتقلت رئيس مجلس المدينة إلى مكان البلاغ، وبالمعاينة تبين حدوث هبوط أرضي بالمنطقة، مما أدى إلى حدوث تصدعات وبعض انهيارات فى 6 منازل بالمنطقة.

إخلاء المنازل 
وقررت رئيس مجلس المدينة إخلاء المنازل، حفاظا على حياة المواطنين، وعمل تقرير مفصل عن كل منزل.

لجنة للمعاينة 
كما قررت رئيسة المجلس تشكيل لجنة أخرى لمعرفة أسباب الانهيار الأرضى الذى حدث بالمنطقة، وتحديد طرق المعالجة له على الفور.

هبوط أرضي
وفي سياق آخر، كانت أعلنت رئاسة مركز ومدينة شربين عن حدوث هبوط أرضي كبير بشارع 23 يوليو بجوار مكتب بريد المدينة.

كردون أمني 
وعلى الفور توجه محمد عوض نائب رئيس المركز بعد التواصل مع المواطنين المقيمين في المنطقة وتم معاينة الهبوط الأرضي وفرض كردون أمنى حول موقع الانهيار حماية للأرواح والمنشآت والمنازل لحين حضور المهندس الاستشاري لبيان طريقة التعامل الأمثل معه واتخاذ اللازم حرصا على سلامة المواطنين والمقيمين بالمنطقة.

الإدارة الهندسية 
 كما تم إبلاغ الجهات المعنية والإدارة الهندسية وإدارة الكوارث بمحافظة الدقهلية ومركز شرطة شربين وهيئة الصرف الصحي لاتخاذ اللازم حفاظا على أروح المواطنين.
الجريدة الرسمية