رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول بحي ثالث يكشف حقيقة تمثال الإسماعيلية المرعب | صور

التمثال قبل إزالته
التمثال قبل إزالته
أكد إبراهيم مطر نائب رئيس حي ثالث بمحافظة الإسماعيلية ، أن التمثال المرعب الذى تفاجأت الإسماعيلية أمس بوجوده بمنطقة إبراهيم سلامة الواقعة بوسط مدينة الإسماعيلية تم إزالته في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت بواسطة سيارات القمامة التابعة للحي. 


حقيقة التمثال 

وأشار "مطر" إلى أن الحي تعامل مع التمثال على إنه حالة من حالات إشغال الطريق ، مضيفا أن الحي ليس له صلة بهذا التمثال لا من قريب أو بعيد ، حيث يرجح أن هذا التمثال يتبع أحد المحال التجارية الواقعة في المنطقة والتي لم تفصح عن قيامها بعمل التمثال خوفا من محضر الإشغالات.   


وأكد أن التمثال عبارة عن "منيكان عرض" تم وضعه  علىقاعدة عالية ثم تغطيته بقماش وخيش ليعطي تلك الهيئة المرعبة، ولكي يبدو كالدمى التي يتم استخدامها في أفلام الرعب الشهيرة .  

قصة التمثال 

وكان عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " قد تداولوا أمس صورا ومقاطع فيديو لتمثال مرعب تم وضعه بمنطقة تجارية وتحديدا بين عدد من المحال التجارية الواقعة بمنطقة " إبراهيم سلامة " التابعة لحي ثالث ، وتباينت الاراء حول التمثال مما جعل التمثال مادة الفكاهة و السخرية .


توجيهات عامة  

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أصدر تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الأعمال التي تقوم بها الأحياء والوحدات المحلية،  و إزالة كافة الشغالات والتعديات،  وكذا الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي. 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا. 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 
الجريدة الرسمية