رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ قنا: تسليم أراضي مدينة الأمل في أبريل المقبل

محافظ قنا - ارشيفية
محافظ قنا - ارشيفية
أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الخميس، عن بدء تسليم  قطع الأراضي بمدينة الأمل للمواطنين المستحقين، خلال شهر أبريل المقبل، ذلك خلال تفقده لأعمال تمهيد شوارع المدينة، بحضور عبداللاه خبير رئيس مدينة نجع حمادي وعدد من القيادات التنفيذية.


تشديد على المسئولين
وشدد الداودي على المسئولين بضرورة الالتزام بمخطط وخرائط التقسيم التي اعتمدتها المحافظة، وفقا للترتيب الذي أسفرت عنه القرعة العلنية التي أجريت في شهر فبراير الماضي، لافتا إلى أنه سيجري نشر مخططات التقسيم موضحا بها أرقام قطع الأراضي وإحداثياتها على صفحة الرسمية للمحافظة وذلك لحفظ حقوق المواطنين ولمنع أي محاولة للتلاعب.

توضيح محافظ قنا
وأوضح الداودي أن محافظة قنا، تشهد خلال السنوات القليلة الماضية، طفرة هائلة في مجال التجمعات العمرانية الجديدة وإنشاء الوحدات السكنية منخفضة التكاليف، حيث جرى إنشاء ١٧١٢٨ وحدًة سكنية، بتكلفة مالية تخطت الثلاثة مليارات جنيه.

كما جرى تخصيص ٦٧ فدانا خلف مركز الأورام بمدينة قنا لإقامة مجتمع عمراني جديد يضم ٩٩ برجا سكنيا بإجمالي ٧١٢٨ وحدة سكنية بتكلفة مالية تصل إلى ٢ مليار جنيه، ويستوعب حوالي ٣٥ ألف نسمة  كما ُوزعت قطع الأراضي الخاصة بمدينة الأمل بنجع حمادي للمستحقين والتي تضم ١٤ ألف قطعة سكنية وتستوعب حوالي ٢٥٠ ألف نسمة بالإضافة إلى تخصيص ٢٤ فدان بمدينة نجع حمادي لإقامة مجتمع عمراني جديد.

مجلس قنا
يذكر أن المجلس التنفيذي للمحافظة وافق على تقسيط مبلغ جدية الحجز لقطع الأراضى بمدينة الأمل والذي يقدر بـ ٢٠ % من قيمة القطعة على أن يجري دفعها على ثلاث أقساط الأول بنسبة ١٠% فور تسليم الموقع للمستفيد والثاني بنسبة ٥ % بعد ثلاثة شهور والأخير ٥ % بعد ثلاثة شهور أخري وذلك تسهيلاً على المواطنين .

وفي سياق منفصل كرم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال الاحتفالية التي أقامتها الوزارة  بمناسبة يوم المرأة المصرية لعام ٢٠٢١ العديد من القيادات النسائية العاملة في مجال التنمية المحلية بمناسبة يوم المرأة المصرية.

ومن أبرز المكرمات: المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، وذلك في حضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وفي سياق متصل، قامت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة واللواء أشرف الداودي محافظ قنا بتكريمها كأحد القيادات النسائية الناجحة خلال احتفال المحافظة بيوم المرأة المصرية.

السيرة الذاتية
يذكر أن المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد  لمحافظة قنا، تولت منصب مدير المنطقة الصناعية بـ"كلاحين قفط"، كأول سيدة تتولى هذا المنصب عام 2002، كما كانت أول سيدة تتولى رئاسة مدينة أبوسمبل بأسوان عام 2017، وفي يناير 2018.

وانتقلت من محافظة أسوان للعمل كأول رئيس لمركز ومدينة نقادة في محافظة قنا، كقيادة نسائية محلية واعدة، فحققت نجاحات كبيرة في العديد من الملفات، ولاقت استحسان قيادات وزارة التنمية المحلية لتصبح أول سيدة تتقلد منصب سكرتير عام مساعد لمحافظة قنا في عام ٢٠٢٠.
الجريدة الرسمية