رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ دمياط تناشد المواطنين التصالح على مخالفات البناء

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

ناشدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، المواطنين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية للمراكز والمدن لإنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء و سداد جدية التصالح قبل انتهاء المدة التى حددتها الدولة فى نهاية مارس الجارى.



تسهيل الإجراءات

كما وجهت محافظ دمياط تعليماتها إلى رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل كافة الإجراءات أمام المواطنين لتقديم طلبات التصالح وتقنين أوضاع المخالفات.

وشددت على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائي ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعى حفاظاً على سلامة الجميع،موضحة ضرورة التعامل نع الموقف بمنتهي الحذر لمنع تفشي الفيروس، لافتة إلي وجود لجان متابعة للتفتيش علي تطبيق الإجراءات الاحترازية بكافة المراكز الخدمية التي تستقبل المواطنين بشكل بومي لاسيما المراكز التكنولوجية للتعامل مع طلبات التصالح، مشددة علي ضرورة تيسير الإجراءات علي المتقدمين بطلبات التصالح والراغبين في تقنين أوضاعهم.

مخالفات البناء

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن الدولة أتاحت فرصة كبيرة للمواطنين الراغبين فى التصالح لتقنين أوضاعهم فى مخالفات البناء وذلك لضبط هذه المنظومة والتصدى للبناء العشوائى.

وأوضحت جهود المحافظة في التواصل مع كافة الحالات التي تم رصدها وإتاحة الفرصة لتقديم الطلبات، موضحة انه تم مد فترة تلقي طلبات التصالح بشكل يسمح للجميع العمل علي تقنين أوضاعهم، مناشدة كافة الحالات بسرعة تقديم الطلبات وتقنين اوضاعهم حتي لا يتم الوقوع تحت طائلة القانون.

حملات تفتيش

وأشارت محافظ دمياط إلى أن هناك حملات للتفتيش علي الحالات المخالفة ورصد كافة الحالات المخالفة علي مستوي المحافظة تمهيدا لفحصها واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها.

ولفتت إلي أن المحافظة تستعد لتنفيذ الموجة ال 17 من حملات استرداد أراضي الدولة والتعديات علي حرم نهر النيل، مشيرة إلي انه تم استرداد مساحات كبيرة من أراضي أملاك الدولة خلال الفترة الماضية وتسليمها لجهات الولاية التابعة لها، موضحة انه لا تهاون مع المخالفين وكذلك المقصرين من العاملين بجهاز الدولة التنفيذي، مؤكدة انه سيتم التعامل بمنتهي الحسم مع تلك المخالفات في الإطار الذي ينظمه القانون.

الجريدة الرسمية