رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الوادي الجديد يسلم عقود ٨٠ منزلاً للمستفيدين بمشروع "بشاير"

جانب من لقاء محافظ
جانب من لقاء محافظ الوادي الجديد
سلم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد صباح اليوم، عقود الوحدات السكنية التابعة لمشروع بشاير الوادي شمال مدينة الخارجة للمستفيدين من المشروع البالغ عددهم ٨٠ مستفيدا من أبناء المحافظة تمهيدا للافتتاح الرسمي للمشروع.


جاء ذلك بحضور سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد والمهندس مجدي الطماوي رئيس المركز والقيادات التنفيذية وأعضاء مجلس الشيوخ بالمحافظة.

80 منزلا و500 فدان

وأكد محافظ الوادى الجديد أن المشروع يعد المرحلة الأولى من خطة الجذب السكاني والتوسع العمراني والتنموي بالمحافظة من خلال إنشاء قرى نموذجية بالتعاون مع البنوك الوطنية، والذي يضم مجتمعا سكنيا متكاملا يضم ٨٠ منزلا ومحطات لمياه الشرب والصرف الصحي ومدرسة ومسجدا وسوقا تجاريا وملاعب رياضية، بالإضافة إلى استصلاح  ٥٠٠ فدان مجهزة بالطاقة الشمسية والري الحديث للراغبين من المستفيدين في إقامة مشروعات زراعية.

زراعة سياج شجري


وتفقد محافظ الوادي الجديد أحد نماذج المنازل المؤثثة المتاحة للراغبين في الحصول على منزل مؤثث بتيسيرات في السداد، كما تفقد المرحلة الثانية من القري النموذجية ( قرية بنك مصر) ، ووجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الإنشاءات بالمنازل وزراعة سياج شجري كمصدات للرياح  توفير وسائل مواصلات عامة لخدمة المواطنين.

اجتماع مع وفد شركة فوسفات مصر

وعلى جانب آخر عقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد  اجتماعا مع وفد شركة فوسفات مصر الذي يزور المحافظة لبحث ودراسة مشروع إعادة استغلال مياه الصرف الصحي المعالج لاستخدامها في العمليات الصناعية بمجمع إنتاج حامض الفوسفوريك المزمع إنشاؤه بمنطقة أبوطرطور، وذلك بحضور الأستاذ سيد محمود سكرتير عام المحافظة المساعد وعدد من القيادات التنفيذية المعنية. 

دعم المشروع


وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن مشروع فوسفات مصر، يلقى دعما كبيرا من القيادة السياسية لدفع عجلة التنمية بالمحافظة وإتاحة العديد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا أن مشروع إعادة استغلال مياه الصرف الصحي المعالج تأتي في إطار خطة المحافظة للتنمية المستدامة ودعم الحفاظ على المخزون الجوفي في ظل التوسع الزراعي والصناعي الذي تشهده المحافظة.
الجريدة الرسمية