رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يستقبل أسقف المنصورة وميت غمر لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى

أسقف المنصورة وميت
أسقف المنصورة وميت غمر يقدما التهاني بعيد الأضحى لمحافظ الد
استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بمكتبِه بديوان عام المحافظة الأنبا داوود أسقف المنصورة وتوابعها والأنبا صليب أسقف ميت غمر وتوابعها لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


وحضر اللقاء الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ والقمص سيرافين وديع وكيل مطرانية المنصوره والقمس غبريال نجاشي وبولا جوجري سكرتيرو المطرانية.

وأكد المحافظ، أن الشعب المصري بجميع طوائفه في ترابط ومحبه أبد الدهر، ويضرب أروع الأمثلة في الوحدة الوطنية حيث يتشارك الجميع في الاحتفالات بجميع المناسبات الدينية الإسلامية والمسيحية، ومن خلال التصدي لكافة أنواع المؤامرات التي دبرت لمصر عبر التاريخ.

ووجه "مختار" الشكر والتقدير لجميع الإخوة الأقباط في كافة ربوع مصر لمشاركتهم إخواتهم المسلمين عيدهم المبارك، مؤكدًا أن الجميع إخوة نعيش في محبة وسلام.

وعلى صعيد آخر، شنت فرق التطهير والتعقيم للمساجد بنطاق محافظة الدقهلية حملات مكثفة استعدادًا لأداء صلاة العيد، وذلك بإشراف ومتابعة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف: إن حملات التطهير التي تم تنفيذها بداية من أمس شملت عددًا من المساجد بمدينة المنصورة، هى: "مسجد الفاروق عمر ومسجد النصر والمسجد الكبير بعزبة الشال ومسجد الملك الكامل ومسجد الشيخ حسانين ومسجد نور، ومسجد الجمال ومسجد الصديق ومسجد السيد عوض بمنشأة السلام بتمي الأمديد، ومسجد حاتم بالبجلات بمنية النصر، ومسجد القعقاع بن عمرو بالمنزلة ومسجد على جاد الله بمنشأة صبري أبو علم بتمي الأمديد ومسجد البر الشرقي بالشوامي بلقاس ومسجد عزبة بكر بيبرس ببلجاي مركز المنصورة".

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المساجد استعدادًا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك حفاظًا على حياة المواطنين من انتشار فيروس كورونا، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار فعاليات حملات التطهير والتعقيم لتشمل جميع المساجد على مستوى المحافظة حرصًا على صحة وسلامة وحياة المواطنين مع ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية الأخرى كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة من قبل مرتادي المساجد وقت الصلوات.

وعلى صعيد آخر، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فتح جميع المجازر من أول أيام العيد بنطاق المحافظة لذبح الأضاحي للمواطنين مجانًا، مشددًا على عدم الذبح خارج المجازر لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.
الجريدة الرسمية