رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يتابع تنفيذ أعمال مشروع تحيا مصر لتطوير المنصورة

 لقاء محافظ الدقهلية
لقاء محافظ الدقهلية بوفد وزارة النقل
التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، باللواء عبد السميع وهدان، ووليد الفار والمهندس أحمد أبو الفضل والمهندس ماجد محمود ممثلي وزارة النقل والشركة المشرفة على تنفيذ مشروع تحيا مصر المنصورة الذي يتم تنفيذه في إطار مشروع تطوير عواصم المحافظات الذي أطلقه رئيس الجمهورية وكانت بداية تنفيذه بمحافظة الدقهلية.


تحيا مصر
وناقش الحضور أعمال تنفيذ المشروع، مؤكدا ضرورة تذليل كافة المعوقات وتضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية ليخرج المشروع إلى النور كأحد المشروعات الفريدة من نوعها بمحافظة الدقهلية.



التنسيق بين الوزارات
 وأشار محافظ الدقهلية إلى أنه تم التنسيق مع كافة الوزارات التي لها أراضي ضمن المشروع وفقا للإطار العام لاستغلال أراضي الدولة وهي وزارات (التنمية المحلية – قطاع الأعمال – الثقافة – الري والموارد المائية – محافظة الدقهلية).



مشروعات تجارية سكنية ترفيهية
و تابع محافظ الدقهلية أهم المشروعات التي تدخل  في نطاق تحيا مصر المنصورة ( مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي و حديقة عامة و برج تجاري إداري وأبراج سكنية تجارية ، ومشروع المنصورة جراند علي أرض الثلاجة  وهو عبارة عن اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني.




أبراج وفنادق
كما يضم المشروع  "المنصورة بلازا" أعلي أرض الهابي لاند  وسكن و نادي السكة الحديد ويتكون من مركز طبي إداري استثماري وأبراج سكنية وفندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل بالإضافة إلى مشروع المنصورة داون تاون علي أرض الفرنساوي وهو مشروع  سكني تجاري إداري يضم قصر الثقافة ومول تجاري وأبراج سكنية ومشروع ممشي أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبني محافظة الدقهلية إلي كوبري طلخا. 



المسطحات الخضراء
يذكر أن المشروع يتضمن إقامة مشروعات سكنية خدمية تخدم المواطنين مع الحفاظ  على المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية الحالية والعمل على زيادتها، على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع وسيخدم أهالي محافظة الدقهلية ويقدم لهم خدمات متميزة ويمثل طفرة عمرانية حضارية تجمع بين العائد الاستثماري والعائد المجتمعي في منظومة متوازنة شديدة التميز تخلق فرص عمل وتساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.


تطوير حديقة الحيوان
ويضم المشروع مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينة المنصورة ومدينة طلخا وستقام علي تلك الأراضي مشروعات متنوعة سكنية و إدارية وترفيهية وخدمية وتقدم للدولة عوائد تنموية كبري فضلا عما تقدمة من عائد مجتمعي و سيتم تطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع.


رفع كفاءة المرافق
و يحقق المشروع السيولة المرورية المطلوبة في منطقة تنفيذه والمناطق المحيطة بالإضافة إلي رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة للمشروع مع مراعاة البعد الثقافي في المشروع حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي  خاصة مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي مع الحفاظ على المساحات الخضراء بالمشروع والأماكن كثيفة الأشجار وخاصة المعمرة.
الجريدة الرسمية