رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية: نحر ٤٠ أضحية لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية

اضاحي الأسر الاولي
اضاحي الأسر الاولي بالرعاية في الدقهلية
كشف الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية لـ " فيتو"  عن نحر ٤٠ رأس ماشية لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية .





جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمجزر طنامل التابعة لمركز أجا ، مشيرا إلى أن الذبح يتم يوميا بموجب ١٠ رؤوس ماشية يوميا .


وكان الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية، شهد اليوم الثلاثاء أول أيام عيد الأضحى، يرافقه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ نحر الأضاحي للأسر الأولي بالرعاية قي  مجزر طنامل التابع لمدينة أجا.


واستقبلهم الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة لمديرية الطب البيطري بالدقهلية، والدكتورة هدي بلاط مدير عام التنمية البشرية بمحافظة الدقهلية ، ورحاب المزين رئيس مجلس مرحز ومدينة اجا .



وتابع المحافظ عملية ذبح الأضاحى، مشيدا بالدور الذي يقوم به الأطباء البيطريين، موجها بتطوير مجازر المحافظة لمواكبة التقدم على مستوى العالم وحفاظا على صحة المواطنين، حيث يتم تحويل العمل بالمجازر للذبح الآلى يقلل من عرضه اللحوم للتلوث.


كما أكد المحافظ أن المجازر على مستوى المحافظة تعمل بالمجان لذبح الأضاحى طوال أيام العيد، موجها بتوفير جميع الخدمات للمواطنين للقيام بالذبح داخل المجازر.

وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرر فتح جميع المجازر من أول أيام العيد بنطاق المحافظة لذبح الأضاحي للمواطنين مجانا ويشدد على عدم الذبح خارج المجازر لتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين.

ووجه "مختار" للدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بتدبير كافة الاحتياجات للمجازر بنطاق المحافظة لأداء مهامها في تقديم خدمات ذبح الأضاحي للمواطنين مجانا مشيرا لتواجد الأطباء البيطريين وإلغاء الإجازات أيام العيد وذلك للتفتيش على المذبوحات والعمال العاملين بالقوة الكافية ومتابعة ذلك يوميا أولا بأول مع بداية أيام العيد وتكثيف التوعية للمواطنين للتوجه إلى المجازر لذبح الأضاحي حفاظا الصحة العامة.

وأكد المحافظ على المتابعة المستمرة لأعمال المجازر وحل أي مشكلات طارئة فورا عملا على إرضاء المواطنين.

جاء ذلك ، في إطار توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.
الجريدة الرسمية