رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية: دراسة لإنشاء منظومة نقل تربط المنصورة بمراكز ومدن المحافظة

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ الدقهلية
أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن دراسة إنشاء منظومة لسيارات النقل الجماعي لخدمة مدينة المنصورة وربطها بالمراكز والمدن على مستوى المحافظة.





جاء ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالعمل المستمر لتوفير إحتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.




في الدقهلية وبالتسيق والتعاون القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واللواء كامل الوزير، وزير النقل إلتقى محافظ الدقهلية، اليوم، بالمهندس محمد عناني رئيس الإدارة المركزية للعمليات والمتابعة بجهاز تنظيم النقل بوزارة النقل و تامر احمد زكي مدير الإدارة القانونية بالجهاز وذلك بحضور السيد أحمد البنداري مدير عام المواقف بديوان عام المحافظة.

وتناول المحافظ خلال اللقاء استعراض ومناقشة دراسة تنفيذ منظومة لسيارات النقل الجماعي لخدمة مدينة المنصورة وربطها بالمراكز والمدن  على مستوى المحافظة وذلك من خلال طرحها بين الشركات العاملة في هذا المجال.

هذا وكلف " مختار" مدير عام المواقف بالمحافظة للتنسيق مع جهاز تنظيم النقل بالوزارة لإمدادهم بكافة البيانات المطلوبة وأن يتم إعداد دراسة متكاملة تستهدف تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين، مشيرا إلى ضرورة أن تكون السيارات العاملة على خطوط المنظومة المزمع تنفيذها بنطاق الدقهلية سيارات مكيفة تتوافر بها خدمة الواي فاي لخدمة المواطنين للارتقاء بالمظهر الحضاري لمدن ومراكز المحافظة.

وعلى صعيد آخر، التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم بالدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والسادة أعضاء اللجنة وممثلي وزارة الشباب والرياضة بحضور  أعضاء البرلمان " النواب والشيوخ" بمحافظة الدقهلية، وحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية والسيد علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة، وتأتي زيارة اللجنة لمحافظة الدقهلية بهدف التعرف علي المشكلات التي تعترض تأدية مراكز الشباب والأندية والمنشآت الرياضية لدورها في خدمة الشباب.

تذليل العقبات أمام المنشآت الرياضية
هذا وأكدت "محافظ الدقهلية" أن زيارة اللجنة اليوم للدقهلية يعد إضافة حقيقية للتعرف الوضع القائم للمنشآت الرياضية بنطاق الدقهلية والعمل على الارتقاء بها وحل مشكلاتها.

وأضاف "مختار" أنه بالتعاون التام مع اللجنة ستكون الدقهلية نموذجا يحتذي به  بين المحافظات في النهوض بالمراكز والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية..

كما أضاف المحافظ أن أجهزة المحافظة بالتعاون مع السادة نواب البرلمان تبذل كل الجهود من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مقدمتها تذليل العقبات أمام المنشآت الرياضية لتؤدي دورها على أكمل وجه لخدمة شباب المحافظة.

وفي هذا السياق كلف محافظ الدقهلية الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ لمرافقة اللجنة في زيارتها لجامعة المنصورة لحضور المؤتمر الشبابي بجامعة المنصورة وزيارة مراكز شباب إدارات دكرنس وبني عبيد وتمي الأمديد والسنبلاوين  ومنية النصر وميت سلسيل والجمالية والمطرية والمنزلة، وذلك في إطار الزيارة التي تستمر علي مدار يومين.

الجريدة الرسمية