رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يهنئ الفريق أسامة ربيع بنجاح عملية تعويم السفينة الجانحة

جانب من عملية نجاح
جانب من عملية نجاح تعويم السفينة
هنأ اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس على نجاح جهود الهيئة ورجالها في عملية تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، والتي أثبتت أن المصريين لدعم إرادة قوية وقادرين على تخطي الصعاب وتحقيق كل الانتصارات. 


الإعلان عن نجاح عملية التعويم 
وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أمس الإثنين، عن نجاح تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر حيث تم تعديل مسار السفينة، وسحبها من قبل قاطرات الهيئة إلى منطقة البحيرات المرة.

طمأنة 
ووجه الفريق ربيع رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء بشكل كامل قريبًا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني. 

وأشاد رئيس الهيئة برجال هيئة قناة السويس الأبطال الذين قاموا بهذا العمل العظيم، مثمنا جهودهم خلال الفترة الماضية وقيامهم بأداء واجبهم الوطني على أكمل وجه، مع ثقته الكاملة بإنجاز العمل بنسبة ١٠٠ %.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أعلن فجر أمس الإثنين، بدء مناورات الشد لتعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة EVER GIVEN بواسطة ١٠ قاطرات عملاقة تقوم بالعمل من أربعة اتجاهات مختلفة. 

المناورات 
وأوضح رئيس الهيئة أن توزيع القاطرات خلال مناورات الشد يشمل شد مقدمة السفينة في اتجاه الشمال بواسطة كل من القاطرة "بركة ١ "والقاطرة "عزت عادل" بقوة شد ١٦٠ طنًا لكل منهما ، فيما تقوم ٤ قاطرات بدفع مؤخر السفينة جنوبًا وتشمل القاطرتان الجديدتان "عبد الحميد يوسف" و"مصطفى محمود" بقوة شد ٧٠ طنًا لكل منهما والقاطرتان بورسعيد ١ وبورسعيد ٢، كما تعمل قاطرتان على شد مؤخر السفينة جنوبًا وفي مقدمتهم القاطرة الهولندية APL GUARD بقوة شد ٢٨٥ طنًا، والقاطرة ماراديف، وتتشارك القاطرتان "تحيا مصر ١" و"تحيا مصر ٢" في دفع مقدم السفينة ناحية الشمال.

القاطرة الهولندية 
الجدير بالإشارة أن القاطرة الهولندية APL GUARD وصلت مساء الأحد، ضمن فريق عمل شركة SMIT الهولندية للمشاركة في جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة والتي جنحت في قناة السويس وذلك بعد أن كلفتها الشركة المالكة للسفينة إيفرجرين. 
الجريدة الرسمية