رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية يكرم الأمهات المثاليات | صور

محافظ الاسماعيلية
محافظ الاسماعيلية يكرم الأمهات المثاليات
شهد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ، اليوم الخميس ، يرافقه كل من الدكتورة مها الحفناوي مدير عام التضامن الاجتماعي وعدد من أعضاء مجلسي الشعب والشورى من نواب البرلمان فعاليات الاحتفالية التي أقامتها مديرية التضامن الاجتماعي " بعيد الأم " وتكريم الأمهات المثاليات،  لعام ٢٠٢١ ، والتي أقيمت بمسرح قصر ثقافة الإسماعيلية.  



بداية الحفل 
بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها فضيلة الشيخ محمد شكرى من مديرية أوقاف الإسماعيلية، ثم كلمة للدكتورة مها الحفناوي مديرية التضامن الاجتماعي والتي قالت خلالها  إن القيادة السياسية كفلت للمرأة المصرية كافة حقوقها ، سواء المعيشية أو السياسية حيث تم مضاعفة عدد تمثيل المرأة في البرلمان، وشرفت الإسماعيلية بأن تكون وكيلة مجلس الشورى من الإسماعيلية وهي السيدة الدكتورة فيبى فوزي . 
دعم المرأة 
وأشارت إلى أن الدولة المصرية بفضل مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تقدم للمرأة الدعم النقدي والصحي عن طريق مبادرة تكافل وكرامة،  وشهادات تأمين ، بالإضافة إلى المبادرات الصحية ١٠٠ مليون صحة.  

اختيار الأمهات المثاليات 
ولفت مدير عام التضامن الاجتماعي إلى أن ٣١ ملفا تم تقديمهم لجائزة الأم المثالية،  حيث تم تشكيل لجنة من التضامن والمجلس القومي للمرأة ، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة حيث تم فحص تلك الملفات ، كما قامت اللجنة بفحص الحالات والنزول الميداني لمعاينة الحالات التي تقدمت  على أرض الواقع.  

كلمة محافظ الإسماعيلية 
ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تقديره الشديد لكل أمهات مصر وقال أنه يجب أن نلتف جميعا حول امهاتنا ونقدم لهن الهدايا والورود اعترافا بفضلهن علينا لآن الأم مدرسة إذا أعدتها أعدت شعبا طيب اأعراف ، مؤكدا على رسالة الأم لتربية النشئ .

و أشار إلى إن ما تغيره مصر اليوم في عهد إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي يراها البعض تفوق الخيال ولكنها حقيقة واقعة تحدث على أرض مصر ونحتفل اليوم بعيد الأم التي شاركت الرجل في كافة المجالات و شاركت ثورات عديدة تحمل النصر . 

إشادة بسيدات الإسماعيلية  
وأشاد محافظ الإسماعيلية بدور ابنة الإسماعيلية السيدة فاطمة سيد أحمد التي أصبحت الأم المثالية لمصر، وكيف تفوقت على نفسها و أكملت تعليمها، كما ساهمت في تنمية قريتها حيث وتبرعت بـ ٤ أفدنة لبناء مدرسة، ومسجد ومصنع لتدوير القمامة، بالإضافة إلى أنها ساهمت في محو أمية العديد من أبناء قريتها.  

كما أشاد بدور سيدات الإسماعيلية في حصولهن على أعلى وارفع المناصب ومنهن النائبة فيبي فوزى والتي حصلت ولأول مرة على منصب وكيل مجلس الشيوخ ، وكذا النائبة الدكتورة رضوى محمد والتي تحمل مشاكل أسر الشهداء على عاتقها،  فكل تلك النماذج تعد فخرا للمرأة المصرية وتؤكد أن مصر ولادة وأن محافظة الإسماعيلية تحظى بوجود العديد من السيدات النجاحات . 

تكريم الأمهات المثاليات 
وشمل الحفل تكريم ٢٢ سيدة  من أمهات الإسماعيلية المثاليات حيث تم منحهن شهادات تقدير تقديرا لجهودهن ولما قدمنه خلال مسيرتهن كما شملت التكريم تكريم السيدة فاطمة سيد أحمد هريش والتي حصلت على لقب الأم المثالية على مستوى الجمهورية .  




الجريدة الرسمية