رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية: صادراتنا من الخضراوات والفواكه تخطت مليوني دولار

الخضراوات
الخضراوات
أعلن اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية نتيجة لما حققته منتجات الإسماعيلية من الحاصلات الزراعية من الخضراوات والفاكهة والتي أصبحت تغزو أسواق العالم.


وأشار إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من هذه المنتجات إلى الأسواق العالمية والأوروبية خلال الفترة من بداية شهر يناير وحتى نهاية شهر أبريل الماضي لعام ٢٠٢١ قد بلغت نحو مليوني و٩٠٠ ألف ولا ٣٠٩ دولارات وذلك لكمية إجمالية قدرها ١٨٩ مليون و٨٦ ألفا و٨٣٧ طنا منها ٦٩٢ طنا من الفاكهة الطازجة والمجمدة، و١٧٩ مليونا و٦٥٠ ألفا و٩٨ طنا من الخضروات الطازجة والمجمدة، و١٠٢ مليون و١٠٤٢ ألف طن من المحاصيل الحقلية، والتي تم تصديرها إلى الدول العربية والأجنبية. 

وكيل وزارة الزراعة


ومن جانبه أكد المهندس السيد خليل مبارك وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، إلى أن اجمالى قيمة ما تم تصديره من الإسماعيلية من المنتجات الزراعية خلال شهر أبريل الماضى فقط بلغ حوالي ٢٤.٦٩٠ مليون دولار وذلك لكمية قدرها ١٧٠٥ مليون و٥٣١ ألف طن .

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن تلك المنتجات شملت تصدير البرتقال والفول السودانى والفراولة المجمدة والخضروات مجمدة، ومعجون الطماطم والملوخية الخضراء وعصائر متنوعة منها عصائر برتقال، ولب مانجو، ولب جوافة، وحمص، ولب قرع " . 

الشهادات التصديرية 

ولفت الدكتور السيد خليل مبارك إلى إنه تم إصدار ٦١٠ شهادات تصديرية خلال شهر أبريل الماضي. 

كما تم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من إيطاليا، وإسبانيا، وهولندا، والسودان، ولبنان والهند، والأردن، والإمارات، وليبيا، والكويت . 

وزير الزراعة 


وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي استقبل اليوم الدكتور عبدالحكيم الواعر المدير العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" والممثل الإقليمي للمنظمة بمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمناسبة توليه منصبه الجديد وبداية عمله من مكتبها الإقليمي بالقاهرة وبحث معه آفاق التعاون بين الحكومة المصرية والمنظمة في مجال الزراعة والأمن الغذائي. 

القصير أكد أن هناك تاريخ طويل من التعاون مع المنظمة الدولية حيث تعتبر مصر أحد مؤسسيها كما استعرض الجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الفقر في المناطق الأكثر احتياجا وكذلك المشروعات التي تقدمها للمرأة الريفية . 

ولفت وزير الزراعة إلى استعداد مصر لتقديم الدعم لدول المنطقة في مجال مكافحة التصحر وزراعة الصحراء والحصر التصنيفي وتبادل الخبرات والتصنيع الزراعي وبناء القدرات وتحسين السلالات والخدمات البيطرية مشيراً إلى الجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي في التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي بإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي.
الجريدة الرسمية