رئيس التحرير
عصام كامل

فوز الدكتورة سوسن أبو بكر بجائزة العطاء والوفاء لجامعة القناة

الدكتور أحمد زكى
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، فوز الدكتورة سوسن أبو بكر هاشم الأستاذ بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة بالجامعة بجائزة الوفاء والعطاء للأساتذة العاملين، والمتفرغين بالجامعة والتي ينظمها سنويا قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 


المتقدمين للمسابقة 
وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، على أن المتقدمين للمسابقة وبلغ عددهم ١٧ متقدما من الأساتذة العاملين والمتفرغين بكليات العلوم، الصيدلة، الزراعة، التمريض، الآداب والعلوم الإنسانية وبلجنة تضم كلا من الدكتور العربي هندى شندى عميد كليه العلوم الأسبق، الدكتور إبراهيم القرش عميد كلية الهندسة الأسبق، الدكتور شريف رضوان عميد كلية الزراعة الأسبق، والدكتور عبادى القاضي عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان الأسبق . 

وأفاد رئيس الجامعة أنه تم الإعلان عن المسابقة بجميع كليات الجامعة وأقسامها الدراسية المختلفة، وقامت كل كلية بترشيح عدد من أساتذتها، مع السيرة الذاتية لكل مرشح. 

شروط المسابقة 
ويشترط أن يكون المرشح قدوة يحتذى بها في سلوكيات أو أخلاقيات أستاذ الجامعة، وأن لا يكون قد سبق تقديمه إلى مجلس تأديب لمخالفة جامعية أو أخلاقية، وأن لا يكون المتقدم قد سبق حصوله على هذه الجائزة من قبل أو حصل على جائزة مماثلة على نفس العمل من الجامعة، أن يكون مكان وموضوع البحث مرتبطًا بتفعيل دور الجامعة في خدمة البيئة المحيطة . 

بالإضافة إلى أن تكون مشكلة البحث لها أهمية ومردود بيئي، أن يكون البحث قابل للتطبيق باستخدام الإمكانات المتاحة بالمجتمع المحلى، وأن يكون البحث قابل للتسويق بين وحدات الإنتاج سواء بالقطاع الحكومي أو القطاع الخاص، أن يكون البحث متعدد الجوانب ويفضل أن يشارك بالبحث فريق بحثى متعدد التخصصات، أن يكون البحث متمشيًا مع القيم والأخلاق الجامعية المتعارف عليها، أن يكون البحث حديث لا يزيد على ٣ سنوات ولم يسبق حصوله على جائزة من أي جهه أخري، أن يكون البحث منشور في مجلة عملية متخصصة، في حالة فوز أكثر من مشارك يتم توزيع قيمه الجائزة بالتساوي بينهم . 

نبذة عن العطاء 

يذكر أن جائزة العطاء والوفاء يتم الإعلان عنها وتنفذها إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية التابعة للإدارة العامة لمشروعات البيئة بإشراف عام عمرو كشك مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية وإشراف تنفيذي مني أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البيئية .
الجريدة الرسمية