رئيس التحرير
عصام كامل

فتح باب التقدم للدبلومات والماجستير والدكتوراه بجامعة قناة السويس

الدكتور أحمد زكي
الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس
أعلن الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس ، اليوم الأحد،  عن فتح باب التقدم للدراسات العليا بالجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢١-٢٠٢٢ من أول وحتى منتصف أغسطس المقبل. 


المستندات المطلوبة 
من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، إن المستندات المطلوبة للتقدم للدراسات العليا تشمل " أصل شهاده البكالوريوس ،  أو الليسانس ، أو الماجستير أو الدبلومة ، موافقة جهه العمل موجهه إلى عميد الكلية المراد التقدم إليها، شهادة معادلة للبكالوريوس أو الماجستير من الجامعة أو معهد خاص". 

هذا بالإضافة إلى سحب مظروف من الكلية مع تقديم صورتين رقم قومى، ٨ صور شخصية، بيان تقديرات المقررات الدراسية، وشهادة ميلاد حديثة ، والموقف من التجنيد.

الماجستير والدكتوراه  بآداب القناة

كما أعلن الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس فتح باب التقدم للحصول على دبلوم، ماجستير، دكتوراة فى العلوم الإنسانية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بدءا من ١ أغسطس وحتى ١٥سبتمبر. 

وأشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى  أن كليه الآداب والعلوم الإنسانية تقدم ١٤ دبلومة للحاصل على درجة الليسانس أو درجة البكالوريوس بتقدير عام مقبول، أو D للالتحاق للماجستير ،بالإضافة إلى ٢٨ ماجستير و٢٨ دكتوراة يقوم الطالب من خلالها بدراسة مقررات تطبيقية ،بالإضافة إلى إعداد مشروع بحثى بهدف رفع الكفاءات العلمية فى المجالات التطبيقية فى التخصصات الدقيقة. 

التخصصات المتاحة 

وأوضح الدكتور عادل السعدنى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية أن الكلية تقدم هذا العام ١٤ دبلومة جديدة فى مجالات متعدد منها " اللغويات التطبيقية ، ترجمة باللغة التركية و أدابها ، ترجمة اللغة العربية وآدابها ، الجيوماتكس بالجغرافيا ، ونظم المعلومات، المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، التخطيط الإقليمي بالجغرافيا ونظم المعلومات ،الدراسات البيئية والسكانيه ، دبلوم عام بالتاريخ والحضارة، دبلوم خاص بالتاريخ والحضارة الإسلامية . 

بالإضافة إلى دبلومات التنمية الاجتماعية ، التوجيه والإرشاد الأسرى، التنمية البشرية والمهارات الاجتماعيه ،ودبلومة تكنولوجيا  الاتصال، دبلوم عام فى الفلسفة.
الجريدة الرسمية