رئيس التحرير
عصام كامل

غدا.. فصل الكهرباء عن 5 قرى بالوادي الجديد

فصل الكهرباء عن 5
فصل الكهرباء عن 5 قرى بالوادي الجديد
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، فصل التيار الكهربائي، صباح غٍد الأحد، عن ٥ قرى جنوب مركز الخارجة.


فصل التيار عن 5 قري
وأوضح المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز ومدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، أن عملية فصل التيار الكهربائي تهدف إلى إجراء أعمال الصيانة الدورية اللازمة بخطوط الكهرباء عن قرى "بورسعيد، شرق بولاق، صنعاء، الجزائر، وفلسطين".

مواعيد فصل التيار
وأضاف الطماوي، أنه من المقرر فصل الكهرباء من التاسعة صباحًا، وحتى الثانية عشرة ظهرًا، على أن تعود مجددًا بكامل طاقتها عقب الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة.

رفع كفاءة الخدمة
وقالت الوحدة المحلية لمركز الخارجة، في بيان صحفي لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع الفيس بوك، إنها تعتذر عن فصل التيار لإجراء الصيانة اللازمة بهدف رفع كفاءة الخدمة المقدمة في هذا المرفق الحيوي، مناشدًة المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المختلفة المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة، اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال فترة انقطاع التيار.

مبادرة الخارجة مثمرة
أعلن المهندس مجدي الطماوي رئيس مركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، أن قسم تحسين البيئة بالوحدة المحلية ، يقوم بزراعة أشجار الفاكهة بالمدينة، ضمن مبادرة "الخارجة مثمرة"، للمساهمة في الحد من التلوث ومكافحة التصحر والتأقلم مع التغيرات المناخية، والتوعية بأهمية الأشجار المثمرة في تجميل المدن والقرى، وتحقيق عائد اقتصادي مناسب للعمليات الزراعية.

التحول الأخضر
وأضاف رئيس مركز ومدينة الخارجة أن مبادرة "الخارجة مثمرة"، تُعد حملة لنشر الوعي البيئي في المدينة، اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الطلاب والخريجين الشباب للمشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

أهداف المبادرة
وأوضح الطماوي، أن المبادرة تهدف إلى زراعة عدد من الأشجار المثمرة، للحد من مخاطر الاحتباس الحراري، والحفاظ على بيئة نظيفة، وتعميق المشاركة المجتمعية في تحقيق هذا الغرض، مشيرا إلى زراعة عدد من الأشجار المثمرة مثل الليمون، والزيتون، والتين، ومسك الليل وغيرها من الأشجار، وذلك بغرض تعميق مشاركة كافة مؤسسات الدولة في مبادرات المجتمع المدني، وتجميل كافة مداخل ومخارج الخارجة، وزراعتها بالأشجار، ومكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، وتجنب آثاره الضارة، وترشيد استهلاك المياه بزراعة أشجار قليلة الاستهلاك للمياه.
الجريدة الرسمية