رئيس التحرير
عصام كامل

طوارئ في الدقهلية لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية وغلق المحال والكافيهات

أيمن مختار محافظ
أيمن مختار محافظ الدقهلية
رفع قيادات محافظة الدقهلية حالة الطوارئ لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بشأن فتح وغلق المحال والكافيهات لمجابهة انتشار فيروس كورونا .



ومن جانبه  كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رؤساء مراكز ومدن المحافظة، بتكثيف حملات الرقابة لتنفيذ  تطبيق قرارات فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية، والتي تبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس، ولمدة أسبوعين وحتى 21 مايو الجاري، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للمواعيد الجديدة بكل الحسم والحزم بهدف تحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين لمنع انتشار فيروس كورونا.


هذا وأوضح محافظ الدقهلية أن  قرارات  رئيس مجلس الوزراء، نصّت على "غلق كل المحال والمقاهي والمطاعم في الساعة الـ 9 مساءً مع السماح للمطاعم بتوصيل الطلبات للمنازل، فضلاً عن استثناء محال السوبر ماركت والبقالة والأفران والمخابز والصيدليات، وأيضا استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات والحدائق خلال إجازة عيد الفطر، مع حظر إقامة أي فعاليات أو إحتفالات، وان تتم  إقامة صلاة العيد فقط في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وحظر اصطحاب الأطفال في صلاة العيد، وإن إجازة عيد الفطر تبدأ من يوم  الأربعاء القادم الموافق 12 وحتى الأحد 16 مايو الجاري.


وقال محافظ الدقهلية إنه يتابع شخصيا كافة أعمال الوحدات المحلية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة على مدار الفترة المقبلة حرصا على سلامة جموع المواطنين.


وناشد محافظ الدقهلية المواطنين بنطاق المحافظة بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، وإتباع الإحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه سيتم  اتخاذ وتنفيذ  عقوبات مشددة حال عدم تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.


كما كلف محافظ الدقهلية مديرية الشباب والرياضة بمتابعة تطبيق الهيئات الشبابية ومراكز الشباب والأندية الرياضية على مستوى المحافظة للالتزام بكافة القرارات وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وأن تكون مواعيد غلق كافة المنشآت الرياضية والشبابية إعتباراً من الساعة الـ 9 مساءً حرصا على سلامة الجميع، والتأكيد على عدم السماح بوجود تجمعات داخلها خلال الفترة المقبلة، وعدم السماح بإقامة صلاة عيد الفطر المبارك بداخلها سواء بساحاتها أو ملاعبها المفتوحة.


وقد أكد محافظ الدقهلية أن الدولة بكامل أجهزتها تبذل جهودا مكثفة تستهدف سلامة وصحة وحياة المواطنين.


جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتنفيذا للقرارات الجديدة لمجلس الوزراء بشأن فتح وغلق المحلات وتفعيل تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمحافظات لمنع انتشار فيروس كورونا، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.
الجريدة الرسمية