رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الشهادة الإعدادية في المنصورة: امتحان العربي سهل

طلاب للشهادة الاعدادية
طلاب للشهادة الاعدادية بالمنصورةة
أكدت طالبات الشهادة الإعدادية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الإعدادية بنات بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، سهولة امتحان اللغة العربية وأنه في مستوى الطالب المتوسط ومن داخل المنهج.



امتحان اللغة العربية 
وعبرت الطالبات عن فرحتهن بسهولة مادة اللغة العربية، وأكدت الطالبات أنهن تسلمن أوراق الامتحان في الموعد المحدد، وجميعهن مرتديات الكمامات وملتزمات بكافة الإجراءات الاحترازية.



وكان الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء تفقد لجان امتحانات الشهدة الإعدادية من داخل مدرسة المقدم أحمد حسين الرسمية المشتركة للغات بمدينة المنصورة.

ويقوم الطلاب بحل امتحان اللغة العربية والإملاء من الساعة التاسعة صباحا وحتي الحادية عشر ونصف داخل ٦٢٣ لجنة علي مستوي المحافظة.

الشهادة الإعدادية 
يذكر أن إجمالي عدد الذين تستقبلهم لجان الامتحانات للصف الثالث الإعدادي العام يبلغ 109261 طالبا وطالبة وذلك في 624 لجنة على مستوى المحافظة وعن الإعدادية المهنية تستقبل اللجان 3725 طالبا وطالبة في 22 لجنة بالمحافظة.

وكيل تعليم الدقهلية 

ومن جانبه أوضح على عبدالروؤف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فقد تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لإنهاء استعدادتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات للفصل الدراسى الثانى على مدار 24 ساعة كما تم تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً.

استعدادات تعليم الدقهلية 
وكان أعلن عبد الروؤف أنه تم اتخاذ كافة الإستعدادات الأمنية وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للإستخدام وقت الحاجة، تنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.

واكد وكيل التعليم أنه تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.

الإجراءات الاحترازية 
وشدد محافظ الدقهلية على أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان وإستمرار أعمال تطهير وتعقيم  اللجان أولا بأول على مدار فترة الإمتحانات والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية فى هذا الشأن مشيرا إلى ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة و توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الإمتحانية والعمل على توفير أجهزة  لقياس درجه حرارة الطلاب  قبل الدخول الى اللجان وعدم دخول اى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الإمتحانات.

جدير بالذكر ان الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى  لاتمام لمرحلة  التعليم الأساسي تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 2021/6/1 وحتى الإثنين الموافق 2021/6/7 ولمدة اسبوع.

محافظ الدقهلية 
وكلف محافظ الدقهلية المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ،بمتابعة الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإنعقاد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي " الصف الثالث الإعدادى" للعام الدراسي 2020/ 2021.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

نتيجة الشهادة الإعدادية 

واكد وكيل تعليم الدقهلية ان نتيجة الشهادة الاعدادية سيتم الاعلان عنها عقب الانتهاء من التصحيح.

الجريدة الرسمية