رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الثانوية "علمي رياضة" بالدقهلية: بعد العربي والهندسة مبقاش فيه أمل في الحصول على مجموع

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بالدقهلية
قال طلاب الثانوية العامة "شعبة علمي رياضة" بمدينة المنصورة: لم يعد بإمكاننا الحصول على مجموع بعد امتحاني اللغة العربية والهندسة، حسبنا الله ونعم الوكيل.


 
وخرج معظم الطلبة من امتحان الهندسة والجبر بالمنصورة في حالة استياء وغضب من صعوبة بعض أسئلته، وعدم كفاية الوقت، وجاءت الشكوى الأكثر من الهندسة.


في منطقة مجمع مدارس الآداب أمام لجنة مدرسة الشهيد المقدم أحمد رشاد غنيم ومدرسة شجرة الدر، قالت الطالبات: إن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وبه بعض الأسئلة في الهندسة تحتاج لتفكير، وأن الامتحان ضم 25 سؤالا، منها حوالى 5 أسئلة صعبة، وتحتاج لوقت، خاصة أننا لم نستطع أن نجيب على كل الأسئلة فالمعادلات تحتاج لوقت وبعض الأسئلة لم نتعود عليها في أي نماذج سابقة.

وفى لجنة مدرسة الثانوية العسكرية قال الطلبة: إن الامتحان في مجمله سهل، ولكنه يحتاج لوقت أطول للإجابة؛ لوجود بعض الأسئلة صعبة فوق مستوى الطالب العادى.

وأعرب أولياء الأمور عن قلقهم الشديد بعد صعوبة العربى والهندسة والالمانى، وطالبوا بأن تراعى الوزارة التصحيح في الامتحانات التي تحدث بها شكاوى متكررة.


وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضة، امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية، اليوم الأربعاء، بجميع محافظات الجمهورية. 

وأدى طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية/ رياضة) امتحان الرياضيات البحتة (جبر، وهندسة فراغية) بإجمالي 100 ألف و435 طالبا/ طالبة، وأدي طلبة الثانوية العامة (المكفوفين) امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بإجمالي 255 طالبا/ طالبة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالتعليمات التي أعلنتها الوزارة، مؤكدة أهمية دور المراقبين في اللجنة من خلال التأكد قبل الامتحان من الكتاب المصاحب للطالب والتابلت المُسلَّم من الوزارة، ولم يحدث فيه أي نوع من التعديل حيث يتم سحب التابلت من الطالب إذا تبين غير ذلك ولن يسمح له بدخول الامتحان.

وأكدت الوزارة أنه لا تهاون في حدوث أي تشويش داخل اللجان أو خارجها بهدف الغش أو ترهيب للطلاب بأي شكل من الأشكال ويتم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بالوزارة فورًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التأكد من أن الطالب قام بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت)، وكراسة الأسئلة بالقلم الجاف والتأكد من تسجيل كود الجلسة الامتحانية المدون بكراسة الأسئلة على ورقة الإجابة بصورة صحيحة، وتوقيع الملاحظين بصحة البيانات، علمًا بأنه إذا لم يتمكن الطالب من إدخال بياناته على جهاز التابلت الخاص به فلا يعتبر ذلك عائقًا لاستكمال الامتحان.

وأكدت السماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي فقط دون أي إضافات ورقية أو مَلازم ولكن يسمح بملاحظات الطالب المدونة بالكتاب.

وأشارت إلى ضرورة التزام الطالب بتسليم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة (البابل شيت) سليمة وفق التعليمات، وفى حال حدوث تلف بورقة الإجابة يسمح للطالب باستبدالها بورقة أخرى جديدة إذا رغب فى ذلك، على أن يتم ذلك خلال الفترة الزمنية المخصصة للامتحان مع ضرورة تحرير محضر بذلك والتخلص من الورقة التالفة بمعرفة الطالب.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2021
وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد 10 أيام من الامتحان الأخير، حيث سينتهي طلاب الثانوية العامة من اداء الامتحانات يوم 2 أغسطس المقبل ـ حسب الجدول المُعلن من الوزارة.
الجريدة الرسمية