رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط لحوم مجهولة بمحال للجزارة في الإسماعيلية | صور

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
تمكن قسم مباحث التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسماعيلية،  خلال حملة تموينية مكبرة، من ضبط كميات من اللحوم مجهولة المصدر والتي تم ذبحها خارج المجازر الحكومية وتباع على أنها لحوم بلدية.


لحوم مذبوحة خارج المجازر الرسمية 
وكانت حملة مكبرة تحت إشراف العقيد وائل زكي رئيس منطقة شرطة تموين القناة، والدكتور حامد الأقنص مدير مديرية الطب البيطري،  وبرئاسة العميد محمد الأعصر، ضمت كلًّا من: الدكتور أحمد الجرحى مدير إدارة التفتيش على المجازر، والطبيب البيطرى حافظ سالمان، وهريدي محمد المفتش بقسم مباحث التموين، وقوة سرية من القسم قد تمكنت من ضبط كميات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر الرسمية عليها "بطش حمراء" لا تمت بصلة لاختام المجازر. 





كبدة مستوردة
وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من اللحوم التالفة و الكبدة المستوردة والمسيحة والتي يتم بيعها على أنها كبدة بلدى لدى المدعو "ح. س. م." المسئول عن محل جزارة بدائرة قسم شرطة ثان. 

كما تم ضبط كبدة مستوردة مسيحة تباع على أنها كبدة بلدى لدى المدعو "ع. ر. ا. م." المسئول عن محل جزارة زمام ثالث، بالإضافة إلى ضبط لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الرسمية عليها بطش حمراء لاتمت بصلة لاختام المجازر الحكومية لدى المدعو "م. ع. م. ك." المسئول عن محل بدائرة  ثالث. 

تحرر عن المخالفات المحاضر اللازمة.. وأحيل الأمر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات كل من اللواءين ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والتي تنص على تشديد الرقابة على كافة المحال التجارية،  والأسواق ومنافذ البيع وضبط تداول السلع لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن، وكذا تشديد الرقابة على المخابز لضمان وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه، والتصدي لجشع التجار ومنع ظاهرة الاحتكار السلعي.  

وكان اللواء مجدى عناني سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، قد ترأس حملة للرقابة على محالات الجزارة، وحذر المواطنين والجزارين من الذبح خارج المجازر الحكومية ونقاط الذبح التى حددتها مديرية الطب البيطري.

وقالت المحافظة في بيان لها: إنه تقرر تشكيل لجان متابعة لرصد عمليات الذبح خارج نقاط الذبح والمجازر الحكومية التي تم الإعلان عنها في وقت سابق حيث تفتح المجازر الحكومية أبوابها أمام المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم بالمجان. 

ولفتت المحافظة إلى أنه سوف يتم توقيع غرامات كبيرة على من يخالف قرار حظر الذبح في الشوارع. 
الجريدة الرسمية